قصة المنزل الذي تحدى إعصار دانيال في درنة

قصة المنزل الذي تحدى إعصار دانيال في درنة، حيث تفاعل عدد من نشطاء منصات التواصل مع صور وفيديوهات متداولة لبيت ظل صامدا وسط درنة الليبية رغم الفيضانات التي اجتاحت المدينة منذ أيام ودمرتها، مما أسفرت الى آلاف القتلى والمفقودين والمشردين، وهنا العجيب في الأمر أن البيت هو الناجي الوحيد في المدينة عبر الإعصار المدمر، لهذا أطلق عليه الليبيون «المنزل المعجزة»، فما هي قصته، وهو ما نود الحديث عنه عبر الفقرات من مقالنا الى جانب ذكر ردة فعل المتابعين عنه.

قصة المنزل الذي تحدى إعصار دانيال في درنة

يعتبر منزل مؤلف من طابقين فقط، يكتسى باللون الأبيض، صاحبه هو شيخ اسمه عادل أبودراعة، يكفل 4 أيتام، مر بجواره ومن حوله طوفان أزال أثار كافة المنازل المجاورة، من غير أن يتأثر أو تتأثر واجهته.

وبقي منزل الشيخ أبو دراعة، كافل الـ4 أيتام، ساكنًا لن يتحرك أو يصيبه من الدمار شيء، ليحكي للعالم قصة كارثة عنوانها «من هنا مر الطوفان».

شاهد أيضا: أسماء جمعيات تقبل تبرعات لضحايا زلزال المغرب 2023

المنزل المعجزة بمدينة درنة

ومن جهة أخرى أفاد سكان من مدينة درنة أن الصورة صحيحة، وأن بقاء البيت صامداً “معجزة”، وأظهرت صور الأقمار الصناعية وخرائط جوجل أن البيت موجود بالحقيقة في مدينة درنة، ويبعد عن الشاطئ مسافة 400 متر فقط، وبقي المنزل صامداً، بينما تضررت أو دُمرت بالكامل غالبية الأبنية والمنازل المحيطة بهذا البيت.

ردود الأفعال حول قصة المنزل المعجزة بمدينة درنة

أثارت الحكاية الاستغراب على النشطاء، الذين انقسموا بين من يحكي عن “معجزة” و “عن أفعال مالك البيت الجيدة التي شفعت له عند الله وحافظ على ممتلكاته”، وبين مشككين في حقيقتها، بالتحديد أن شكل البيت لا يتماشى إطلاقا مع باقي المشهد داخل المدينة، التي عمتها الفوضى ودمرت بشكل واسع.

وذكر ناشرو الفيديو إن البيت حافظ على طلائه الأبيض من الخارج رغم الطين والوحل، ليفيد ليبيون أنه يرجع لرجل يكفل عددا من الأيتام، فيما دعا له الكثير بالرزق وصلاح الحال.

شاهد أيضا: أقوى زلزال حدث في تاريخ العالم

الى هنا نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا والذي تطرقنا عبره الحديث عن قصة المنزل الذي تحدى إعصار دانيال في درنة، وذكرنا ردة فعل العديد من النشطاء حول هذه المعجزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: