اخر أغنية لفايزة احمد من تلحين محمد سلطان

من هي فايزة احمد ويكيبيديا

اخر اغنية لفايزة احمد من تلحين محمد سلطان 2022، برزت العديد من الشخصيات الفنية ذات الحضور الواسع في مصر خلال القرن الماضي، وكانت تهتم باحياء الحفلات الموسيقية والطربية، ومن ضمن هذه الأصوات التي لم تغيب عن الوسط الفني هي المغنية المميزة فايزة أحمد، والتي كان لها جمهور كبير وحضور بارز على المسرح، ويعد محمد سلطان أحد المُلحنين للفنانة فايزة إذ أنه لحن العديد من الأغاني لها، لذا من خلال مقالنا هذا سوف نتناول اخر اغنية لفايزة أحمد من تلحين محمد سلطان 2022.

من هي فايزة احمد ويكيبيديا

تعد فايزة أحمد مُغنية ومُمثلة من أصول سورية، وهي من مواليد الخامس من ديسمبر 1934، وعاشت لي سوريا ثم انتقلت إلى مصر، وخلال مسيرتها الفنية قدمت الكثير من الاغاني الكلاسيكية، وابتدأت مسيرتها الفنية في سوريا من خلال تقديمها لإذاعة دمشق  لاختيار المُطربين، ثم انتقلت بعد ذلك إلى مدينة حلب وشاركت في إذاعة حلب من خلال الغناء عبر اثيرها.

آخر أغنية لفايزة أحمد من تلحين محمد سلطان 2022

كذلك نالت الفنانة تدريب فني من قبل الملحن محمد النعامي وأصبحت مُغنية هامة في إذاعة دمشق، ومن أشهر ما غنت؛ أحبه كثيراً، فينك وفيني، أنا قلبي إليك ميال، ست الحبايب، يابو الحبايب.

اخر اغنية لفايزة احمد من تلحين محمد سلطان 2022

اخر أغنية للفنانة كانت من تلحين الملحن المشهور محمد سلطان هي أغنية “ايوه تعبنى هواك”، حيث أن الملحن أحمد سلطان لحن الكثير من الأغاني للفنانة، لذا تميزت في هذه الأغاني التي لحنها وابدعت في أدائها بصوتها الشجين، أيضا تمكنت من خلال هذه الالحان من تحقيق شهرة واسعة في الوسط الفني، بالاضافة إلى أنها نالت الكثير من الجوائز والأوسمة، ومن ضمنها درع الجيش، وذلك في الاول من مايو 1974، كذلك نالت وسام من الرئيس التونسي الحبيب بورقيبة، وبرزت في أداء الأدوار الغنائية في الأفلام المصرية القديمة.

شاهد ايضا: من هي زوجة هشام سليم وكم عدد زوجاته

آخر أغنية للفنانة فايزة أحمد

تعد أغنية “لا يروح قلبي“ هي أخر أغنية وعمل فني قدّمته الفنانة فايزة أحمد، وتعد هذه الأغنية من تلحين المُوسيقار الشهير رياض السنباطي، وبعد هذه الأغنية عانت الفنانة من تدهور في صحتها نتيجة إصابتها بمرض سرطان الثدي، ونتيجة لذلك توفت على إثر إصابتها بهذا المرض، وهي تبلغ من العمر حينها 48 عام، وذلك في تاريخ 24 سبتمبر 1983م.

آخر أغنية لفايزة أحمد من تلحين محمد سلطان 2022، من ضمن الفنانات اللواتي قدمن العديد من الأعمال الفنية المميزة والتي نالت على اعجاب الكثير من المستمعين العرب، ومن خلال مقالنا هذا تناولنا آخر أغنية لفايزة أحمد من تلحين محمد سلطان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: