اذاعة مدرسية عن نصر اكتوبر كاملة مع المقدمة والخاتمة

اذاعة مدرسية عن نصر اكتوبر

اذاعة مدرسية عن نصر اكتوبر كاملة مع المقدمة والخاتمة مميزة وجديدة، حيث تعتبر الاذاعة المدرسية من الاشياء المهمة التي تلقى اهتمام بارز من قبل الطلاب والطالبات في المراحل التعليمية المختلفة، وذلك من اجل تقديمها في هذه الذكرى المهمة في حياة كل مصري، فهي من التواريخ التي لها اثر قوي على نفوس جميع المواطنين المصريين، والتي تم فيها استرجاع الاراضي المحتلة من الاحتلال الاسرائيلي الذي تم دحره عنها في هذه الايام المباركة، وفي هذا المقال سنقدم اذاعة مدرسية عن نصر اكتوبر كاملة مع المقدمة والخاتمة متكاملة لتسهيل تنفيذها من الطلاب والطالبات في المراحل التعليمية المختلفة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن نصر اكتوبر كاملة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم النبي العدنان المرسل رحمة للعالمين، اما بعد، مع اشراقة الصباح الجميل واليوم الرائع المهم في حياة كل مصري، هذا اليوم الذي يتجدد فيه التفاؤل والامل بهذا النصر العظيم نصر 6 اكتوبر 1973 في ذكراه المهمة، السيد مدير المدرسة…….. المحترم، ومعلمينا الأعزاء وطلابنا الأحبة، بعد التحية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نقدم لكم اذاعة مدرسية عن نصر اكتوبر 1973 نتمنى ان تنال اعجابكم.

لا يزال شهر اكتوبر من الاشهر التي تذخر بذكريات النصر والتمكين وامجاد الماضي العظيم، هذا الشهر الذي فيه ذكرى النصر الكبير، وفيه الذكريات التي نسترجع فيها الكرامة للجمهورية المصرية، ذكريات البطولة والتضحية، حيث كان هذا اليوم وهو توحيد لكافة الجهود والاطياف المصرية من اجل استعادة الاراضي المحتلة من الاحتلال الاسرائيلي والتي كانت شبه جزيرة سيناء وقناة السويس، واقتلاعها من ايدي الجيش الصهيوني ودحره عن هذه الارض، واعطاءه دروساً وعبر كبيرة لبيان قوة المصريين وصلابتهم.
نترككم مع أولى فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم القرآن الكريم والطالب : …………………………………
وبعد أن استمعنا إلى كلام الله نستمع إلى حديث رسوله صلى الله عليه وسلم والطالب …………………
أعزائي الطلاب في الحكمة فوائد عظيمة، ومنار للطريق السليم
وحكمة اليوم انتقاها لكم الطالب……………
ومع الشعر والطالب ……………………
ومع من أبطال أكتوبر والطالب ……………………………
والآن مع كلمة الصباح والطالب…………………………..

فقرة القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن حرب 6 أكتوبر 1973

وخير ما نستهل به هذه الاذاعة المدرسية ايات عطرة من الذكر الحكيم يتلوها عليكم الطالب/ـة : ………. .

” سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ (1) وَآَتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلَّا تَتَّخِذُوا مِنْ دُونِي ‎وَكِيلًا (2) ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا (3) وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إسْرائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا (4) فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولًا (5) ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا (6) إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآَخِرَةِ لِيَسُئُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا (7) عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا (8) ” (الإسراء)

جزاك الله خيراً.

شاهد أيضاً: موضوع تعبير عن القراءة بالعناصر

فقرة حديث شريف لإذاعة مدرسية عن حرب أكتوبر 1973

أما الان مع فقرة حديث شريف عن النصر والتمكين في الارض، ويقدمها الطالب /ـة :……….

عَنْ ثوبان رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( « لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي ظَاهِرِينَ عَلَى الْحَقِّ، لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَذَلَهُمْ حَتَّى يَأْتِيَ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ» ). مسلم (١٩٢٠).

جزاك الله خيراً.

هل تعلم عن حرب اكتوبر للإذاعة المدرسية

اما الان مع فقرة هل تعلم عن حرب اكتوبر للاذاعة المدرسية، والتي تحتوي على العديد من المعلومات المهمة بهذا الخصوص ويقدمها الطالب/ة:…………………………….

  • هل تعلم أن انتصارات اكتوبر كانت نتيجة هجوم لجيشين في لحظة واحدة علي الجيش الصهيوني هما الجيش المصري والسوري الشقيق.
  • هل تعلم انه انتهت الحرب رسمياً مع نهاية يوم 24 أكتوبر من خلال اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين الجانبين
  • هل تعلم انه عدد شهداء نصر اكتوبر المجيد علي أعلى تقدير هو 18 ألف شهيد في العمليات ، منهم 15 ألف مصري و3 آلاف سوري.
  • هل تعلم أنه نفذت 220 طائرة حربية مصرية ضربة جوية على الأهداف الإسرائيلية شرقي القناة يوم 6 أكتوبر.

شاهد أيضاً: كلمة عن حرب اكتوبر للاذاعة المدرسية وبعنوان ابطال اكتوبر العظيم

هل تعلم عن حرب اكتوبر للإذاعة المدرسية

في فقرتنا الجديدة نقدم حكم عن حرب اكتوبر والتي فيها العديد من العبر والدروس المستفادة من هذه الحرب على المحتل الاسرائيلي ويقدمها الطالب/ة: ………………

  • أن انتصارات اكتوبر كانت نتيجة هجوم لجيشين في لحظة واحدة علي الجيش الصهيوني هما الجيش المصري والسوري الشقيق.
  • انتهت الحرب رسمياً مع نهاية يوم 24 أكتوبر من خلال اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين الجانبين
  • عدد شهداء نصر اكتوبر المجيد علي أعلى تقدير هو 18 ألف شهيد في العمليات ، منهم 15 ألف مصري و3 آلاف سوري.
  • نفذت 220 طائرة حربية مصرية ضربة جوية على الأهداف الإسرائيلية شرقي القناة يوم 6 أكتوبر
    فقرة حكمة عن حرب أكتوبر 1973
  • في حرب أكتوبر العظيمة : أصر الشعب على تحقيق مبدأ “يد تبني.. ويد تحمل السلاح”مجرم من يخوض حرباً يمكن تفاديها، ومجرم من لا يخوض حرباً لا يمكن تفاديها. – خوسيه مارتيوسط الأسلحة تصمت القوانين. – شيشرونالحرب هي من شان الرجال. – هوميروسليس عاراً أن يدخل عدو إلى دارك رغم أنفك، العار أن يخرج سالماً أمام عينيك. – يسري فودة.

فقرة شعرية عن حرب اكتوبر للإذاعة المدرسية

اما الان مع اجمل فقرة شعرية عن حرب اكتوبر للإذاعة المدرسية، والتي تبرز اهمية هذا النصر في قلوبنا، ويقدمها لكم الطالب /ة: ………………

مصر التي في خاطري وفي فمي …
احبها من كل روحي ودمياحبها لظلها الظليل بين المروج الخضر والنخيل
نباتها ما انيقه مفضفضاً مذهباً
ونيلها ما ابدعه يختال ما بين الربُااحبها للموقف الجليل من شعبها وجيشها النبيل
دعا إلى حق الحياة لكل من في ارضها
وثار في وجه الطغاة منادياً بحبها
وقال في تاريخه المجيد يا دولة الظلم انمحي وبيدي
صونوا حماها وانصروا من يحتمي ودافعوا عنها عيش وتسلم
مصر التي في خاطري وفي فمي احبها من كل روحي ودمي.

بارك الله فيك.

شاهد أيضاً: موضوع تعبير عن نصر اكتوبر العظيم كامل العناصر

خاتمة اذاعة مدرسية كاملة عن حرب اكتوبر

في ختام اذاعتنا المدرسية التي قدمنا فيها معلومات عديدة عن نصر اكتوبر 1973، ونود ان يكون لقاءنا معكم اطول لما اسعدتمونا من حسن الاستماع لهذه الفقرات الاذاعية المدرسية، وعلى الود لقيناكم وعلى مثله نودعكم، فإلى اللقاء في لقاء قريب بإذن الله، ونسأل الله ان يكون لنا خيراً وسلاماً، محدثكم الطالبة : ………….. واشراف الاستاذ:………….

هذه هي كافة المعلومات والتفاصيل بخصوص اذاعة مدرسية عن نصر اكتوبر كاملة مع المقدمة والخاتمة، وقد قدمنا لكم هل تعلم عن نصر اكتوبر، وحكمة عن حرب اكتوبر، وشعر عن حرب اكتوبر وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: