متى يوم العلم الاماراتي 2023 ومظاهر الاحتفال به

يوم العلم الاماراتي

متى يوم العلم الاماراتي 2023 ومظاهر الاحتفال به، حيث يعتبر يوم العلم الاماراتي من المناسبات الاماراتية الوطنية التي يقوم بها الشعب الإماراتي وقيادته الحكيمة، وذلك من اجل بيان تاريخ واصالة وعراقة دولة الإمارات العربية المتحدة، ودرجة الإنتماء لهذا العلم وألوانه المميزة بألوانه الجميع التي انبثقت من تضحيات ابناء الإمارات العربية من اجل رفعتها وتقدمها، في هذا المقال سوف نبين لكم متى يوم العلم الاماراتي 2023 وتاريخ العلم في دولة الامارات العربية المتحدة.

ما هو يوم العلم الإماراتي

يعتبر يوم العلم في الامارات العربية من اقوى الاحتفالات الوطنية الاماراتية الرسمية التي يتم الاحتفال بها في كافة ارجاء الإمارات العربية المتحدة، وهو الأمر الذي يوضح مدى الترابط والإنتماء والوحدة بين ابناء دولة الإمارات العربية المتحدة، من اجل بيان قوة الوحدة والمشاعر الوطنية التي يشعر بها الشعب الإماراتي مع قيادته الحكيمة، وبيان مدى الحب والتعلق في الوطن والعمل على رقيته ورفعته وتضحيته بالغالي والنفيس من اجل رفعته وتقدمه والحفاظ عليه.

  • وتم تحديد هذه المناسبة الوطنية من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية ورئيس إمارة دبي في ٢٠١٣م وقد أعلن عنه أنه يوم الثالث من نوفمبر يتم الاحتفال باليوم منذ ذلك الحين.
  • يحتفل الشعب بهذا اليوم من كل عام وهناك مظاهر متعددة لهذه المناسبة ومنها قيام جميع شعب دولة الإمارات باختلاف الإمارة التابع لها والمؤسسات برفع العلم دليل على الوحدة والتلاحم تحت راية هذا العلم ويجمع بينهم حب وطنهم العزيز الغالي.

شاهد أيضًا: معلومات عن يوم العلم في الإمارات

تاريخ يوم العلم الإماراتي 2023

يعتبر يوم العلم الاماراتي من الايام المحتفل بها في دولة الامارات باختلاف الطبقات والطوائف من اجل الاحتفال بالعلم الإماراتي الذي يدل على حب الوطن والإنتماء للوطن والعمل على تقدمه ورفعته ليبقى علمه مرفوعاً وتبقى دولة الإمارات العربية في تقدم وازدهار كبير.

سيكون هذا اليوم الموافق ٣ من نوفمبر من عام 2023 وس وهناك العديد من الأهداف التي تتمني حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة تحقيقها من خلال المؤسسات الوطنية وتتمثل الأهداف في:

  • القيام على بذل الجهود داخل المؤسسات الحكومية والغير حكومية لبناء وطن متميز يستطيع مواكبة التطور التكنولوجي لرفعة هذا الوطن.
  • العمل على أنشاء أجيال يجمعهم حب وطنهم والانتماء إليه والتضحية من أجله.
  • العمل على دعم الفعاليات التي تعمل على حب الوطن وتزيد من الانتماء له.
  • الحث المستمر على العمل والتقدم للنهوض بالوطن وجعل دولة الإمارات العربية المتحدة في مكانة متميزة في الوطن العربي.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن يوم العلم الاماراتي كاملة الفقرات

أبرز الأقوال عن يوم العلم الإماراتي

هناك كثير من الاقوال المتميزة لكبار شعراء وشخصيات الدولة الاماراتية الذين نسجو اقوالهم من يوم العلم الاماراتي لبيان فضله، كما تحدثت الكثير من ابناء القيادة الحكيمة حول الامارات وعلمها، وسوف نبين لكم بعضاً منها كالآتي:

  • قول محمد بن زايد ال نهيان: عن العلم في يوم العلم يزداد فخرونا براية العز والمجد التي تظلنا، ويتعمق تصميمنا على أن نبقيها دائمًا رمزاً عالمياً للتميز والتقدم والتفرد.
  • وقال محمد بن زايد آل نهيان: في يوم العلم الإماراتي نقف اليوم أمام العلم الإماراتي وقفة إجلال وإكبار لنؤكد على هويتنا الإماراتية وعمق ولاءنا لقيادتنا حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم: يوم العلم الإماراتي في الرشيدة وخالص انتماء وكل وقت نرى فيه علم الإمارات عالياً خفاقًا يزداد الشعور بالمسئولية نحو وطننا والحماسة للحفاظ على مكانته العزيمة لحماية مكتسباته وصون مقدراته.
  • وقال حمدان: اليوم تتحقق طموحات القائد المؤسس الذي يرفع بيده للمرة نظرتيى علم دولة الإمارات في أول فصل للمسجل إنجازات هذه الدولة الفتية التي أبصرت النور على يديه وأيادي إخوانه المؤسسين.

شعر عن علم الإمارات

هناك كثير من الابيات الشعرية التي تحدث بها شعراء الامارات عن يوم العلم الاماراتي الذي يعتبر أحد الايام المهمة في تاريخ كل اماراتي، لهذا سوف نقدم لكم اجمل ابيات شعر عن علم الإمارات روعة.

يقول الشاعر عن علم الإمارات في يوم العلم.

العلم لي زايد رافعنه.

هو أمانتنا نعيش ونرفعه.

بالدما له نفتدي ونزود عنها.

وفى القلوب وفي المشاعر نزرعه.

للوطن منه ولهذا الرمز منه.

في يد القائد وشعبه يتبعه.

نحن فرسان العلم أهل الأعنه.

سامعه عنا الجهات الأربعة.

من عزايمنا المعادي خاب ظنه.

فعلنا يشوفه قبل ما يسمعه.

حول رايتنا قلوب مطمئنه.

صادقه حول العلم مجتمعه.

من ذكرنا بشر يا ويله لأنه.

نقطعه شره ورأسه نقطعه.

صفنا واحد أبد ماجاه هنه.

من سنة سبعين ما حد زعزعه.

تسمع لتاريخنا حنه ورنه.

ومن الأشعار التي قيلت عن علم الإمارات العربية المتحدة

للي مثلك ما تليق إلا القمم.

والقمم ما تقبل إلا بالعظيم

ارفل بعزك ومجدك يا علم

يا فخر دار المكارم يالحشيم

سارية مجدك علت بين الأمم

وأنت ما بين الأمم مالك خصيم

يا علم يا من لرفعتنا علم

كل منا بعزك ومجدك حلم

نرفعك عالي لتبقى شامخاً

واللي بيعاديك والله ما سلم

أنت بيرقنا …. وانته رمزنا

في شموخك ياعلمنا عزنا

لا السنين ولا الظروف تهزنا

دامك أنت ل دارنا رمز وعلم

وفى نهاية المقال نكون تحدثنا عن متي تاريخ يوم العلم الإماراتي 2023 ونكون قد تعرفنا على كيفية الاحتفال والمشاركين فيه وتعرفنا مدي أهمية هذا العلم بالنسبة لدولة الإمارات حكومة وشعبًا والجهد المبذول بسواعد حكمها وأبناءها ونتمنى للشعب الإماراتي مزيد من الرقي والتقدم والازدهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: