معنى الثمامة في قطر واسباب تسميتها بالثمامة

سبب تسمية الثمامة بهذا الاسم

معنى الثمامة في قطر واسباب تسميتها بالثمامة، العلامات التجارية التي تصدر من احدى المناطق المتعددة والمختلفة في كافة أنحاء دول الوطن العربي، ومن الأسماء التي تبحث عنها من أجانب البلدان الثمامة وهى التي تتواجد في دولة قطر، تعتبر مشاهدة من احدى البلدان مشاهدة غرب نود أن نتعرف على معنى الثمامة في قطر.

معنى الثمامة في قطر

الثمامة اسم يطلق على منطقة تابعة لبلديتي الدوحة والوكرة في دولة قطر ، وهي واحدة من خمسة مواقع لمشروع تشرف عليه الحكومة لتطوير خزانات المياه في الدولة ، خزانات المياه ، بمجرد اكتمالها في الموعد المحدد لعام 2017 ، كان من المرجح أن تكون الأكبر في فئتها في العالم ، كما تحتوي على ملعب رياضي يسمى الثمامة ، وهو أحد الملاعب المقترحة لاستضافة كأس العرب لعام. العام الحالي 2023.

يعتبر الثمامة من أبرز ملاعب كأس العرب 2023 ميلادي، في المنطقة، وقد قام بتصميمه المهندس المعماري القطري إبراهيم الجيدة، حيث يتسع لـ40,000 متفرج، ويضفي تصميمه على شكل قبعة عربية تقليدية تُعرف باسم (القَحْفِيَّة).

وهي واحدة من المناطق الواقعة في منطقة الدوحة ، منطقة التخطيط ، منطقة التخطيط تصميمها الشعب القطري والمغتربون العرب أكثر المجموعات المتواجدة فيها ، حيث الخطوط الجوية في الدوحة بشكل جيد بالمنطقة المجاورة ، والطريق الدائري السادس وشارع المطار ، علاوة على هذا ، فهي قريبة من مطار حمد الدولي المتواجد في الدوحة.

شاهد أيضاً: سبب تواجد ذاكر نايك في قطر

سبب تسمية الثمامة بهذا الاسم

يرجع أصل الأصل أو التسمية الثمامة إلى أنها تستمد المنطقة اسمها من نبات ينمو بكثرة في المنطقة، يُعرف بشكل عام باسم الثمام ، وهو عبارة عن عشب معمر يتكيف مع المناخ الصحراوي.

معلومات عن ملعب الثمامة

يقع استاد الثمامة في الدوحة-قطر ويتسع لـ40000 شخص، يمكن ذكر بعض الحقائق حول ملعب الثمامة في النقاط الآتية:

  • تشكل القحفية طبقة أساسية من الملابس التقليدية للمنطقة، كما أنها رمز للكرامة والاستقلال.
  • سعة ملعب كأس العالم لكرة القدم 2022 *: 44400.
  • سيتمكن الجمهور من الوصول إلى المكان باستخدام مترو الدوحة والحافلات من أقرب محطة.
  • سيحدث افتتاح فرع لعيادة رياضية في الموقع، وسيحدث افتتاح لفندق بوتيك والذي سيحل محل المدرجات العلوية للملعب.
  • ستصبح المنطقة المحيطة بالملعب مركزًا مجتمعيًا مع مرافق للرياضات المتعددة، بما في ذلك كرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة والسباحة.
  • سوف تتحول مسارات الجري وركوب الدراجات في جميع أنحاء المنطقة أيضًا، مما يوفر منفذًا للرياضيين والرياضيين من كل شريط.
  • سيكون هناك أيضًا عدد من وحدات البيع بالتجزئة والوحدات التجارية التي تم إنشاؤها لضمان أن تصبح المنطقة مركزًا مزدحمًا للتمارين والأنشطة.
  • في ختام الفعاليات، سيتم تخفيض سعة الملاعب إلى 20000 مقعدًا مع منح المقاعد الإضافية للدول النامية، مما يعكس حقًا كرم الشعب القطري.

من هو مصمم ملعب الثمامة

عُهد بتصميم استاد الثمامة إلى المكتب العربي للهندسة ولأفضل المهندسين إبراهيم الجيد في عام 2015 ، وهو أول شخص من قطر يصمم ملعبًا لبطولة كأس العالم FIFA ، فقد تم تصميم استاد الثمامةياً في 22 أكتوبر 2021 عندما استضاف كأس نهائي الأمير 2021 ، يشرح المهندس المعماري إبراهيم الجيدة بالتفصيل تصميم شركته المستوحى من الغافية للملعب الذي يتسع لـ 40 ألف ، والذي يستحضر صورة غطاء الرأس الذي ارتداؤه في قطر والدول المجاورة.

شاهد أيضاً: الاستعلام عن المخالفات المرورية قطر

وهنا نصل إلى نهاية المقال الذي تعرفنا فيه على كل التفاصيل المتعلقة معنى الثمامة في قطر وأسباب تسميتها بالثمامة ، كما تعرفنا على موقعه وسبب اسمه في الدولة. قطر ، وهو الملعب الرياضي الذي تقام عليه مباريات كأس العرب 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: