البنيان وش يرجعون، عائلة البنيان من اي قبيله

البنيان وش يرجعون، عائلة البنيان من اي قبيله، هناك كثير من الناس يريدون العودة إلى السيرة التاريخية لعائلاتهم، والعودة لمعرفة أصولهم وإلى أي قبيلة ينتمون، خاصة وأنهم هم من عائلة عريقة كبيرة، في العصور القديمة كانت الأسر في المملكة العربية السعودية عبارة عن قبائل، وهذه القبائل عديدة. ويتميز تاريخها بالبطولات والتضحيات التي قدمتها في فداء وطنها ونصرته، واليوم نلتقي بإحدى هذه القبائل والعائلات ونخبركم في هذه السطور عن البنيان وما يعودون إليه آل بنيان. عائلة بنيانوف ومن أي قبيلة.

البنيان وش يرجعون

تعتبر عائلة البنيان من العائلات العريقة التي استقرت في المملكة العربية السعودية، ويعود تاريخها إلى قبيلة صبية بن عامر، وهي من أكبر القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية، تنحدر مجموعة العائلات من القبيلة، عائلة البنيان هي إحدى العائلات التي استقرت في مدينة الرياض وهي عائلة كبيرة وعريقة، وتعتبر هذه العائلة من عاصمة قبائل سبيع بن العزى والصباح من بني عمر.

شاهد أيضا: السهلي وش يرجعون، قبيلة السهلي من أي مدينة

عائلة البنيان من اي قبيلة

تعتبر قبيلة سبيع بن عامر من أكبر القبائل المملكة العربية السعودية وتنتمي إلى قبيلة العدنية المكونة من عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمة، بن حصة قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان ضمت القبيلة الكثير من بقايا قبيلة العامرية، والتي تشكلت منها الفروع والأوراك، كما أنها تلقت اسم السبيع وهي صاحبة أكبر فرع، وجاء اسم القبيلة من بني عامر.

أصل آل البنيان من وين

ويعود أصل عائلة النيان إلى قبيلة السبعان وهي قبيلة السبيعي الحالية والتي تكونت من العزّة بن السباع ويعتقد أن العائلة استقرت في كل من الرياض والرياض الأحساء أنتجت عائلة البنيان مؤرخين عظماء وتولى أبناؤها العديد من المناصب في المملكة العربية السعودية، وقد عرفت عائلة البنيان بأنها أكثر الأسر شجاعة وبسالة في المعركة منذ القدم.

أبرز شخصيات آل البنيان

ضمت عائلة البنيان مجموعة من الشخصيات التي شغلت مناصب مهمة في المملكة العربية السعودية، ومن الشخصيات البارزة في آل البنيان شخصيات لعبت دورًا مهمًا في المملكة العربية السعودية وشخصيات عريقة بارزة، وقد قمنا بتجميع بعضها في النقاط التالية لنعطيك لمحة عن بعض هذه القامات المهمة:

  • الرئيس يوسف البنيان: الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة شركة سابك في عام 2015.
  • يشغل يوسف البنيان أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) منذ يناير 2015.
  • ومنذ مايو 2015، تولى أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا).
  • تم تعيين يوسف البنيان رئيساً لمجلس إدارة شركة الأسمدة العربية المملكة العربية السعودية (سافكو) في فبراير 2015.
  • وكان عضواً في مجلس إدارة لجنة مصنعي البتروكيماويات.
  • تم تعيينه وزيراً للتعليم في المملكة العربية السعودية، خلفاً لوزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ.

ختاما، نكون قد تعرفنا على البنيان وش يرجعون، عائلة البنيان من اي قبيله، وأبرز الشخصيات المشهورة فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: