حقيقة احتواء اوريو Oreo على دهن الخنزير والكحول وهل هي اوريو حلال

هل اوريو حلال

حقيقة احتواء اوريو Oreo على دهن الخنزير والكحول، حيث اثارت بعض التغريدات والبوستات على المواقع الاجتماعية ضجة كبيرة حول بسكويت اوريو الذي تحدث عنه الكثير انه ليس حلالاً ويحتوي على دهن الخنزير والكحول، وهذا الامر الذي اثار ضجة كبيرة وحديث متداول بشكل كبير على شبكات التواصل الاجتماعي، مطالبين الدول العربية والاسلامية فحص هذه المنتجات قبل تصديرها إلى البلاد لتكون طعاماً حلالا، لهذا سوف نبين لكم تفاصيل كاملة حول حقيقة احتواء اوريو Oreo على دهن الخنزير والكحول.

معلومات عن بسكويت اوريو Oreo

اوريو علامة تجارية لبسكويت امريكي تنتجه العلامة التجارية الامريكية نابيسكو، وتتكون بسكويتة اوريو من كريمة بيضاء قد تحتوي على الحليب او لا وتتواجد بين قطعتي بسكويت شوكلاته بنسبة 7% من مسحوق الكاكاو، ويعتبر اوريو من اشهر البسكويت في العالم في القرن الواحد والعشرين.

وقد كانت كلمة اوريو تعني شوكلاته بونتي في فرنسا وتعني الشخص أسود لكن داخله أبيض، كما لها العديد من المسميات مثل اوريو اليوناينة الجميلة وفرضيا اخرى تم اختيارها اعتباطياً لبسكويت اوريو.

شاهد أيضاً: حل لغز ماهو الشي الذي اكله حلال وبيعه حرام

حقيقة احتواء اوريو Oreo على دهن الخنزير والكحول

سببت شركة بسكويت اوريو صاحبة المنتج المشهورة صدمة كبيرة لمحبيها في العالم العربي والاسلامي، وذلك بعدما عقبت واكدت على ان منتجها بسكويت اوريو ليس حلالاً ولا يتناسب مع الشريعة الاسلامية، حيث كتبت “أوريو ليست حلالًا. شكرًا على رسالتك”، وهذه الكلمات المقتضبة من شركة اوريو على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في ال11 من مايو 2019 وذلك بعدما ردت على احد رواد تويتر على الحساب الرسمي لاوريو على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقد سببت اوريو اثارة الشكوك والارتباك بين المستهلكين في العالم العربي، وقد تفاعلوا بشكل كبير مع هذه التغريدة، وكتبو عليها هل انت متأكد هل تستخدمون دهن الخنزير، وهل تعني أنك لم تحصل على شهادة تثبت خلو منتجاتكم من الجيلاتين؟.. جميعها أسئلة طرحت على حساب شركة أوريو عقب التغريدة المثيرة للشكوك.

وفوراً قامت شركة اوريو بحذف تغريداتها سريعاً واخلاء مسؤوليتها عنها، وأكدت ان هذه المعلوم تم تسجيلها على الموقع الرسمي فيما يخص اوريو الكندية والامريكية التي تم تداولها بالالاف على تويتر.

هل اوريو حلال ام حرام

اكدت شركة اوريو على موقعها الرسمي رداً على اسئلة الجمهور العربي ان منتجها اوريو في الوطن العربي يحتوي عل اللبن والجيلاتين والصويا والمكسرات، وقد ردت بذلك اوريو هل اوريو منتج حلال فكانت الاجابة نعم بعد نشرها لهذا الامر.

وقد تم تداول سكان العالم لاكثر من 500 مليار بسكويت اوريو، حتى استيقظ المسلمون على التغريدة من الحساب الرسمي والتي احتوت على انها لا تناسب الشريعة الاسلامية وليست حلالا.

هل بسكويت أوريو فى المنطقة العربية حلال؟

في تغريدة لاحقة لمعالجة الأزمة التي يواجهها شركة Oreo، وقد كتبت الشركة “نؤكد لكم أن جميع منتجاتنا حلال وتتوافق مع القوانين واللوائح المحلية في منطقتك (الشرق الأوسط)، ونحن نسعى جاهدين لتقديم عملائنا بأفضل جودة للمنتج، وسنضع المزيد من التفاصيل لتزويدك بمعلومات واضحة حول مكوناتنا ومدى ملاءمتها لنظامك الغذائي. ” .

وفقًا لإدارة سلامة الأغذية في دبي ، يتم فحص جميع شحنات Oreo المستوردة ، مع فحص المستندات في كل مرة بواسطة مفتشي الموانئ لضمان سلامتها. علاوة على ذلك ، يتم فحص عينات المنتج بشكل دوري في مختبر دبي المركزي للتأكد من عدم تعرضها للغش وخلوها من المشتقات. الحيوانات والكحول ودهن الخنزير.

شاهد أيضاً: حل لغز شايب بالصحراء ومعه عياله الاثنين الاول اعمى وما يسمع والثاني

هذه هي كافة التفاصيل حول حقيقة احتواء اوريو Oreo على دهن الخنزير والكحول وهل هي اوريو حلال، وقد بينا لكم تفاصيل اكثر حول هل اوريو حلال ام حرام، وايضاً هل بسكويت أوريو فى المنطقة العربية حلال؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: