من هو سنان اوغان المرشح في الانتخابات التركية ويكيبيديا

من هو سنان اوغان المرشح في الانتخابات التركية ويكيبيديا، يعتبر سنان اوغان من أبرز وأهم السياسيين في دولة تركيا، وهو على قائمة المرشحين في الانتخابات الرئاسية في تركيا، حيث رشح نفسه للرئاسة الانتخابات التي جرت في تركيا للفوز بالرئاسة، لكنه فشل في الحصول على نسبة عالية من الأصوات، وكانت نسبته الأدنى، وجاء في المرتبة الأخيرة بين المرشحين، وتزايد التساؤلات حول هوية الكثيرين سنان اوجان بعد ترشيحه للانتخابات، وكذلك خلال مقالنا على موقعنا، سنعرض لكم معلومات عن المرشح للانتخابات التركية سنان أوغان.

من هو سنان اوغان المرشح في الانتخابات التركية ويكيبيديا

سنان أوغان سياسي تركي بارز، ولد في منطقة إغدير التركية، من مواليد 1 سبتمبر 1967. يعتبر من السياسيين البارزين في البلاد، وهو من حزب الحركة القومية، يتحدث بطلاقة. ثلاث لغات التركية والإنجليزية والروسية موظف في جامعة أذربيجان الحكومية للاقتصاد، حاليا، أوغان يتمتع بقوة كبيرة في تركيا لأنه سياسي تركي، وقد كشف عن نفسه في الانتخابات الرئاسية التي جرت هذا العام. عام، لكنه سقط لأنه لم يحصل على نسبة عالية من الأصوات.

كم عمر سنان اوجان الآن

يبلغ سنان أوجان حاليًا ستة وخمسين عامًا، ويوافق تاريخ ميلاده 09/01/1967 م، من مواليد محافظة إغدير التركية، وحصل على درجة البكالوريوس في العلوم، وبعد ذلك دخل السياسة، وتقلد العديد من المناصب التي جعلت شخصيته المهمة في البلاد، وأتاحت له تحقيق العديد من الإنجازات الكبرى، وجاءت إليه حتى ترشح للرئاسة، لكنه لم ينجح بسبب قلة الأصوات التي صوتت لصالحه.

إقرأ المزيد : من الفائز في الانتخابات الرئاسية التركية 2023 ومن هو رئيس تركيا الجديد

من سيفوز في انتخابات الرئاسة التركية 2023

بالأمس، تم فرز أصوات نواب الشعب التركي المنتخبين لإعلان الفائز في الانتخابات الرئاسية من بين أربعة مرشحين، وضمت قائمة المرشحين الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، وكمال كيليجدار أوغلو، ومحرم إينس، وسنان أوغان، ولكن إينس. أعلن استقالته قبل إتمام فرز الأصوات. بعد انتهاء عملية الفرز، أُعلن أن الرئيس الحالي لتركيا، رجب طيب أردوغان، أصبح رئيسًا للدولة التركية للمرة الثانية على التوالي، حيث حصل على أعلى نسبة إقبال بلغت 52٪.

إقرأ المزيد :  كم راتب العسكري في تركيا 2023

تعرفنا الان على من هو سنان اوغان المرشح في الانتخابات التركية ويكيبيديا، وقد بينا لكم كم عمره، كما تعرفنا على من سيفوز في انتخابات الرئاسة التركية في ظل المنافسة القوية بين اوغان عن حزب المعارضة التركي واردوغان حزب التنمية في تركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: