كم عدد وفيات زلزال تركيا سوريا اليوم

كم عدد وفيات زلزال تركيا سوريا اليوم، حيث ارتفع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، اليوم الأثنين الموافق من تاريخ السادس من شهر فبراير،  إلى حوالي 1480 شخصا في البلدين، في حين أصيب الآلاف، وتبعا لحصيلة جديدة غير نهائية، وقد انتشرت الأسئلة حول تداعيات ونتائج هذا الزلزال، ومن خلال فقرات مقالنا سوف نسلط الضوء بالحديث عن تفاصيل أحداث الزلزال وفق عدد من الأنباء المحلية والدولية، ومعرفة كم عدد وفيات زلزال تركيا سوريا اليوم.

كم عدد وفيات زلزال تركيا اليوم

حيث تعرضت تركيا الى زلزال قوي خلال تلك اللحظات، فقد سجلت ارتفاع حصيلة قتلى الزلزال القوي الذي ضرب جنوب شرق البلاد، صباح الاثنين، إلى حوالي 912 قتيلا و5385 جريحا على الأقل، وتبعا لبيانات تم مشاركتها من قبل الرئيس التركي رجب طيب اوردغان.

وأشار أردوغان إنه “لا يمكن التكهن بمدى ارتفاع حصيلة الوفيات نظرا لاستمرار البحث والإنقاذ”، وفقا لـ”رويترز”، وكما أشار الى أن 45 دولة عرضت المساعدة في جهود البحث والإنقاذ، وأفاد الرئيس الى أنها “أكبر كارثة تشهدها البلاد منذ سنة 1939، موضحا إلى انهيار 2818 مبنى، ما يثير مخاوف من ارتفاع عدد القتلى، خلال الوقت الذي سقط فيه مئات القتلى داخل سوريا المجاورة.

صور وفيديوهات زلزال تركيا سوريا المخيفة 2

شاهد أيضا: تعبير عن التلوث وأسبابه وأضراره

كم عدد وفيات زلزال سوريا اليوم

كما تعرضت سوريا الى قوة هذا الزلزال ووصل عدد قتلى حوالي 560 شخصا على الأقل وأصيب المئات جراء الزلزال القوي الذي ضرب سوريا، الاثنين ومركزه تركيا، عبر حصيلة غير نهائية، وفق وزارة الصحة السورية وفرق إغاثة، ومما أدى الزلزال المدمر الى سقوط أبنية في محافظات كثيرة على رؤوس قاطنيها، في حين لا تزال المئات من العائلات تحت الأنقاض، داخل مناطق سيطرة النظام، كما نشرت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن وزارة الصحة الإعلان عن مقتل 339 فردا وإصابة 1089 بجروح، عبر حصيلة جديدة يتم تحديثها تباعا.

كم عدد وفيات زلزال تركيا سوريا اليوم

شاهد أيضا: توقعات ميشال حايك الجديدة للعام 2023 كاملة

تفاصيل أحداث زلزال اليوم في سوريا وتركيا

حيث أعلنت السلطات عن عدد الضحايا فيما لا زالت تتواصل عمليات البحث عن ناجين تحت الأنقاض، كما سجلت غالبية الإصابات في محافظات اللاذقية وطرطوس (غرب) وحلب (شمال) وحماة (وسط)، وأكدت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا)، عن “انهيار مبنى مؤلف من ثمانية طوابق داخل حي الأربعين” داخل مدينة حماة، مشيرة إلى عمل “فرق الإسعاف والدفاع المدني على انتشال الضحايا والمصابين من تحت الأنقاض”.

وكما نشرت الوكالة عن مدير عام المركز الوطني لرصد الزلازل، رائد أحمد، قوله ” ذلك الزلزال هو الأقوى… منذ سنة 1995″، وأفاد التلفزيون الرسمي إلى سقوط وتضرر مجموعة من الأبنية داخل مدينتي اللاذقية وجبلة على الساحل السوري.

وداخل مناطق سيطرة الفصائل المعارضة الى شمال وشمال غرب سوريا، أقرت منظمة الخوذ البيضاء (الدفاع المدني العامل في المناطق الخارجة عن سيطرة دمشق) عن مقتل 221 فردا وإصابة 419 بجروح، مبينة إلى أن العدد مرشح للارتفاع، وكما أقرت المنظمة المنطقة “منكوبة بالكامل، داعية المنظمات المحلية الى استنفار كوادرها وتقاسم العمل وسط ظروف مناخية قاسية”، ودعت “كافة المنظمات الإنسانية الدولية إلى التدخل السريع لإغاثة المنكوبين وتلبية احتياجاتهم”.

ما هي قوة الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا

حيث إن قوة الزلزال الذي ضرب كل من تركيا وسوريا اليوم الذي وصلت قوته 7,8 درجات قرب غازي عنتاب في جنوب شرق تركيا الاثنين خلال الساعة 04,17 بالتوقيت المحلي (01,17 ت غ) على عمق قرابة 17,9 كلم، وحسب المعهد الأميركي للمسح الجيولوجي.

الى هنا نصل لختام فقرات مقالنا هذا والذي تعرفنا عبره الحديث على أحداث الزلزال وفق عدد من الأنباء المحلية والدولية، ومعرفة كم عدد وفيات زلزال تركيا سوريا اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: