من هو كمال كليجدار اوغلو مرشح الرئاسة التركية 2023 ويكيبيديا

حياة كمال كليجدار اوغلو السياسية

من هو كمال كليجدار اوغلو مرشح الرئاسة التركية 2023 ويكيبيديا، السياسي التركي البارز كمال كيليجدار أوغلو، الذي ظهر مؤخرًا على القائمة الانتخابية لرئاسة تركيا، في ظل الانتخابات الرئاسية التي أجرتها المفوضية العليا للانتخابات التركية، والتي تناقلتها العديد من وسائل الإعلام المحلية والدولية المنصات، وتزامنًا مع بدء فرز الأصوات المنتخبة اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل، فهو يحتل المرتبة الثالثة بين المرشحين، ونسبة الأصوات لصالحه قليلة جدًا، وفي مقالتنا على موقع توترند سنعرض لكم معلومات عن كمال. Kılıçdaroğlu.

من هو كمال كليجدار اوغلو مرشح الرئاسة التركية 2023 ويكيبيديا

كمال كيليجدار أوغلو، رئيس حزب الشعب الجمهوري، زعيم وسياسي بارز في دولة تركيا، ولد في 17 سبتمبر 1948 م واسم والده قمر خان، لكنه غير لقبه لاحقًا من خان إلى أوغلو، وذلك كان عام 1950 م، وهو أحد أعضاء أحزاب المعارضة في تركيا، ودخل ساحة السياسة وقدم العديد من الإسهامات التي جعلت منه شخصية بارزة في الدولة.

شاهد أيضا: من هو سنان اوغان المرشح في الانتخابات التركية ويكيبيديا

حياة كمال كليجدار اوغلو Kılıçdaroğlu السياسية

بدأ السياسي التركي كيليجدار حياته السياسية عام 2002 م عندما أعلن عضويته في حزب الشعب الجمهوري العلماني، وهو أحد الأحزاب التي تروج لفكر وسياسة مصطفى كمال أتاتورك، مؤسس دولة تركيا في الماضي. ، وترشح عن نفسه في الانتخابات البرلمانية في نوفمبر 2002 وأغسطس 2002 م، وفاز بعضوية الدائرة الثانية، وخاض الانتخابات لمنصب رئيس بلدية اسطنبول الكبرى، لكنه خسر في الانتخابات، وشارك في العديد من المهام السياسية من تركيا.

شاهد أيضاً: من الفائز في الانتخابات الرئاسية التركية 2023 ومن هو رئيس تركيا الجديد

أهم مناصب كمال كليجدار اوغلو التي تقلدها

تقلد كيليجدار أوغلو العديد من المناصب السياسية البارزة والمهمة في الدولة التركية ولعب دورًا كبيرًا في تحقيق العديد من المصالح الشعبية وكان له العديد من المؤيدين والداعمين بين الشعب التركي وكان من أهم المناصب التي شغلها

  • عضو البرلمان التركي في اسطنبول.
  • زعيم حزب الشعب الجمهوري.
  • رئيس بلدية اسطنبول.
  • شغل منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة التأمين الاجتماعي (SSC).
  • ومنصب نائب رئيس الاشتراكية الدولية.

هذه هي كافة التفاصيل والمعلومات التي استطعنا الحصول عليها بخصوص موضوعنا من هو كمال كليجدار اوغلو مرشح الرئاسة التركية 2023 ويكيبيديا، الذي تعرفنا فيه على اهم مناصبه وحياته السياسية التي خاضها على مر سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: