كلمه عن يوم التاسيس السعودي 1444 واجمل عبارات في ذكرى التاسيس 2023

عبارات في ذكرى التاسيس

كلمه عن يوم التاسيس السعودي 1444 واجمل عبارات في ذكرى التاسيس 2023 هو ما يبحث عنه الكثير من أبناء المملكة العربية السعودية، وذلك في سبيل نشرها أو إلقائها في المناسبات والفعاليات التي ستقام في ذكرى يوم التأسيس في اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير، حيث تقرر الاحتفال بهذا اليوم إحياءً لذكرى قيام الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله، ويهتمّ من خلال هذا المقال بتقديم أجمل كلمات وعبارات عن يوم التأسيس السعودي.

يوم التأسيس السعودي

تمهيدًا للمرور على كلمة عن الوطن في يوم التاسيس السعودي فإنّه من الضروري التعريف بهذا اليوم الكبير، فيوم التأسيس السعودي هو اليوم الذي تمّ فيه تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام والأمير المؤسس محمد بن سعود رحمه الله، فقد أرسى قواعد الدولة وجعل عاصمتها مدينة الدرعية، وذلك في القرن الثامن عشر في العشرينيات منه تحديدًا، وهو ما يوافق العام 1139 الهجري، وقد أصدر جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين وملك المملكة العربية السعودية أمرًا ملكيًا يقضي بجعل الثاني والعشرين من شهر فبراير شباط من كلّ عامٍ ميلادي عطلة وعيدًا رسميًّا في البلاد، وبه ستعم مظاهر الاحتفال والفرح والبهجة والسرور، وقد تم اعتماده منذ السابع والعشرين من شهر يناير كانون الثاني في عام 2023م.

كلمه عن الوطن في يوم التاسيس السعودي

إنّ الوطن العظيم هو الذي يعيش داخل القلوب والخواطر، وهو الذي يقطن فيه أبناؤه وبناته، والمملكة العربية السعودية دولةٌ عظيمة تملك تاريخًا حافلًا ومجيدًا، وهي أرضٌ مباركة ومقدّسة، ولذلك فإنّها تملك في قلوب أبنائها وحتّى قلوب العرب والمسلمين أجمعين الكثير من الحبّ والشعور بالانتماء، وفي كلّ مناسبةٍ وطنية كذكرى يوم التأسيس، يبحث الناس عن أفضل وأجمل كلمة عن الوطن في يوم التاسيس السعودي، وهو ما سيجدونه فيما يأتي:

  • إنّ المملكة الحبيبة هي القلب والنبض والشريان، وذلك من الأمور البديهية والطبيعية، وهي المكان الذي انغرست أقدامنا فيه، كما انغرست جذور الأشجار في أعماق التربة، واليوم نمرّ بذكرى حجر الأساس في نشأتها، فهنيئًا لنا بهذا الوطن العظيم، وكلّ عامٍ وأنتم بألف خير بمناسبة ذكرى يوم التأسيس.
  • مملكتي الحبيبة الغالية، يا حاضنةً للماضي والحاضر والمستقبل، وطني يا من أحببته منذ الصغر، ويا من تغنّى بك الشعراء والأدباء، ذكرى تأسيسٍ سعيدة، دمت شامخًا يا من أسّسك ملوكنا الشجعان، دمت بالعز في ذكرى يوم تأسيسك المجيدة.
  • إنّ الشعب السعودي مستعدٌّ للتضحية بحياته في سبيل أن تحيا المملكة العربية السعودية العظمية، فهي الوطن والوطن الإنسان، والإنسان يستمدّ كرامته من الوطن، فأرواحنا فداءٌ لوطننا الحبيب، والذي مرّ عليه ثلاثة قرونٍ من المجد منذ يوم التأسيس الأول، كلّ عامٍ وأنتم بألف خير يا أبناء الوطن الأكارم.

كلمه عن يوم التاسيس السعودي 1444 واجمل عبارات في ذكرى التاسيس 2023

شاهد أيضًا: كم باقي على يوم التأسيس السعودي 1444

كلمه عن يوم التاسيس السعودي 1444

إنّ يوم التأسيس السعودي يحلّ في الثاني والعشرين من شهر فبراير شباط من كلّ عام، وهو ما يبحث السعوديون فيه عن أجمل كلمة عن الوطن في يوم التاسيس السعودي، ومن أجل ذلك سيتم توفير أفضل كلمات عن يوم التأسيس فيما يأتي:

  • المملكة العربية السعودية هي المكان الذي يحفظ حقوق أبنائه ويضمنها، وهو الوطن الذي يؤمّن حياةً كريمةً وهانئة لأبنائه الكرام، وها هو الوطن الحبيب في يوم التأسيس المبارك يقف شامخًا عزيزًا في سماء المجد، فكلّ عامٍ والمملكة وجلالة الملك وولي عهده وأبناء المملكة بألف خير.
  • إنّ الوطن وقضيّته أهمّ من الحياة الشخصية للمواطن، وعلى الإنسان أن يموت في سبيل رفعة وطنه وعزّته، وإنّ ملوكنا وولاة أمرنا الشجعان، ضربوا أروع الأمثال وسطّروا أعظم البطولات في سبيل تأسيس هذا الوطن المبارك، والذي نمرّ اليوم في ذكرى تأسيسه وهو أمانةٌ في أعناقنا.
  • في ذكرى التأسيس الأول نتذكر ما قدّمه أجدادنا من تضحيات في سبيل مملكتنا العزيزة، فما أروع وأجمل أن يموت الإنسان في سبيل أن يحيا وطنه.

شاهد أيضًا: كلام عن يوم التأسيس السعودي قوي وجميل 2023

كلام عن يوم التأسيس السعودي 2023

إنّ يوم التأسيس السعودي هو اليوم الذي تمّ فيه تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله، وسيتمّ الاحتفال به لأول مرة في عام 2023 لذلك سيتمّ تقديم أجمل كلمة عن الوطن في يوم التاسيس السعودي 2023 فيما يأتي:

  • بلاد الخير والعطاء والنماء هي مملكتنا الحبيية، فكلّ عامٍ وأنت بألف خير يا مملكة العز في يوم تأسيسك، هذا اليوم الذي نفتخر فيه بأمجاد وطننا وأمجاد أجدادنا البواسل، الذين وضعوا حجر الأساس في سبيل بناء هذا المجد والعزّ.
  • أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم في ذكرى يوم التأسيس أن يجعل عمر الملك سلمان بن عبد العزيز مديدًا، وأن يبارك في المملكة العربية السعودية، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان، وأن يبارك لنا في أوطاننا وخيراته.
  • إنّ يوم التأسيس المجيد هو موعد أبناء الشعب السعودي مع المجد، وهو اليوم الذي تمّت فيه الخطوة الأولى نحو البلاد العظيمة والمجيدة التي عمرت بالحضارة والتاريخ، فكلّ عامٍ وأنتم بخير.

عبارات عن يوم التأسيس السعودي 1444

إنّ كلمة عن الوطن في يوم التاسيس السعودي تختصر مشاعر الحبّ والانتماء الذي يحمله كلّ مواطن سعودي لوطنه الحبيب، وهي ما يخرج من القلب ممزوجةً بأجمل مشاعر الحب والعشق للوطن الحبيب، وفيما يأتي أجمل عبارات عن يوم التأسيس السعودي 1444:

  • إنّ قلوب أبناء المملكة العربية السعودية جميعًا تتراقص وتنطرب مع ذكرى التأسيس الأولى، فنحن اليوم نقف مع ذكرى واحدة من أعظم نجاحات التاريخ، والتي من المهمّ ومن الحقّ لنا أن نفتخر بها ونعتزّ بها نحن كأبناء المملكة، وبهذا اليوم نرفع رأسنا عاليًا.
  • إنّ المملكة العربية السعودية هي على الدوام في طليعة ومقدّمة الدول والأمم في التاريخ والحضارة والمجد والازدهار، وذلك بفضل ما قدّمه ملوكها وأمرائها الشجعان على مرّ تاريخها، واليوم تحديدًا نعبش ذكرى عظيمة ومباركة وهي ذكرى تأسيس السعودية الأولى، التي كانت حجر الأساس لطريق المجد الطويل.
  • في يوم التأسيس السعودي المبارك نرفع أكفّنا إلى السماء ندعو ونبتهل إلى الله نحمده على نعمة المملكة ونشكره أن بارك لنا فيها وجعلنا من أبنائها، ونسأله أن يديم عزّها ومجدها على الدوام.
  • في ذكرى التأسيس الذي قام فيه الأمير والجدّ الأول بتأسيس أول خطوة تجاه العظمة، نجدد البيعة والولاء والوفاء لخادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه.

شاهد أيضًا: متى يوم التأسيس السعودي بالهجري 1444

كلمه عن يوم تاسيس السعودية 2023/1444

يكثر تداول الكلمات والعبارات في يوم التأسيس السعودي، ولذلك وبعد المرور على كلمه عن الوطن في يوم التاسيس السعودي، فإنّه سيتمّ تسليط الضوء على أجمل عبارات عن ذكرى تأسيس الدولة السعودية وذلك فيما يأتي:

  • إنّ يوم التأسيس للدولة السعودية الأولى كان الخطوة الأولى للألف ميلٍ من العظمة والتاريخ والمجد، وهو بداية المشوار الطويل العامر بالنجاح والمجد، فنحن كأبناء المملكة العربية السعودية المباركة تعوّدنا أن لا نتوقف حتّى نبلغ قمّة المجد.
  • لقد قطعنا العهود والمواثيق أمام الله سبحانه وتعالى، وأمام جلالة الملك، وأمام الوطن الحبيب، أنّنا سنكون أوفياء للدين وللوطن وللملك حتى آخر نفسٍ لنا في هذه الدنيا، وفي ذكرى يوم التأسيس نجدد العهد ونجدد الميثاق.
  • كلّ عامٍ وأبناء المملكة العربية السعودية بألف خير، كلّ عامٍ والوطن السعودي الحبيب بألف خير، كلّ عامٍ وجلالة الملك سلمان بألف صحة وخير، مبارك لكم جميعًا ذكرى التأسيس العظيمة.
  • إنّ المملكة العربية السعودية هي البلاد التي أعزّها الله سبحانه وتعالى وأكرمها بأطيب صفحات التاريخ، فهاهي المملكة العظيمة تمرّ بيوم ذكرى تأسيسها الأول، وباحتفالنا بتاريخها العريق تطيب جروحنا وتشفى بإذن الله تعالى.

كلمات عن يوم التأسيس السعودي تويتر

كلمات عن يوم التأسيس السعودي تويتر هي ما سيتمّ الحديث عنه في الآتي، حيث أنّ يوم التأسيس السّعودي صار يومًا وطنيًّا بدءً من عام 2023، وذلك ليحتفل السّعوديّون بذكرى تأسيس الدّولة السّعوديّة الأولى:

  • إنّنا في هذا اليوم العظيم تتدفّق في صدورنا مشاعر الانتماء وحبّ الوطن والحرص عليه، إنّه يوم التأسيس العظيم الّذي قام به الإمام محمّد بن سعود رحمه الله وطيّب ثراه، اللهمّ مع كلّ نبضةٍ من قلبي، بارك بالسعودية وأهلها وشعبها.
  • كل عامٍ وأبناء الشّعب السّعودية وملكهم الحبيب بألف ألف خير، عسى أن يجعل الله تعالى هذا اليوم الكبير، يومًا تتدفّق فيه الخيرات والبركات والرّحمات على وطني الغالي السّعوديّة.
  • إنّ يوم التأسيس من أجمل الأيّام الّتي قد شهدها الشّب السّعوديّ على مرور الأزمان، لأنّه يومٌ سطّره التّاريخ وسجّله في صفحاته، هو اليوم الّتي أشرقت به شمس وطننا الحبيب والغالي، وسطع ضوؤها في الآفاق.

كلمه عن يوم التاسيس السعودي 1444 واجمل عبارات في ذكرى التاسيس 2023

اجمل ما قيل عن يوم التأسيس السعودي 2023

فيما يأتي سنذكر لكم اجمل ما قيل عن يوم التأسيس السعودي 2023 وهو:

  • أيّ فرحٍ وأيّ بهجةٍ وأيّ سعادةٍ تغمرنا في هذا اليوم الكبير، يوم تأسيس مملكتنا الغالية والحبيبة، كلّ عامٍ وسعوديّتي الحبيبة وبخيرٍ وبركة.
  • كلّ عامٍ وأنتم يا أيّها الشّعب السّعوديّ بألف خيرٍ ونعمةٍ وبركةٍ ورحمةٍ من الله جلّ وعلا، وعسى أن يجعل هذا اليوم الكبير يوم سعدٍ وفرحٍ وهناءٍ عليكم جميعًا.
  • إنّ يوم التأسيس هو اليوم الّذي يذكرّنا بتضحيات أجدادنا وكفاحهم في سبيل قيام مملكتنا الحبيبة والعظيمة، وفي سبيل تحقيق الازدهار والتطور والتقدم.

شاهد أيضًا: كم باقي على يوم التأسيس السعودي 1444

عبارات عن يوم تأسيس السعودية بالانجليزي

باعتبار اللغة الانجليزية هي لغة عالمية كبيرة فإنّ الكثير من أبناء المملكة العربية السعودية يحرصون على الحصول على كلمه عن الوطن في يوم التاسيس السعودي، ولذلك فيما يأتي سيتمّ عرض أجمل عبارات عن يوم تأسيس السعودية بالانجليزي:

  • Every year and you are a thousand good on an occasion dear to the heart and remaining in the secrets of memory until the last pulse of our lives, may God have mercy on the first founder, Imam Muhammad bin Saud, and those who followed him on the path of construction.
  • The founding day is an important national occasion, and it is the message of the ancestors that reaches us on that anniversary, to be keen on the countries that were watered by men with blood and mind, for God protect our kingdom.
  • The founding day is the day on which all of our identity was born. It is the day of the first birth of the Saudi affiliation with which we raise our aspirations now. May God bless the brave kings and have mercy on those who died among them.
  • The founding of the Kingdom of Saudi Arabia is the anniversary that we have the right to announce for the celebration, and for hearts and souls to fly on the impact of its joy. May God bless the country of the Two Holy Mosques and protect it from all evil, O Karim.

بوستات تهنئة بمناسبة يوم التأسيس السعودي 2023

تحمل كلمه عن الوطن في يوم التاسيس السعودي الكثير من المعاني والمشاعر السامية والصادقة، ومن خلالها يتمّ نشر عبارات التهنئة بين الناس في هذا اليوم المبارك، والتي يمكن أن يستخدم الناس ما يأتي كبوستات تهنئة بمناسبة يوم التأسيس السعودي:

  • كل عامٍ وأنتم بخير يا أبناء المملكة العربية السعودية الكرام، يا أبناء الوطن العظيم والمبارك الذي كان على الدوام صاحب أيّام التاريخ والمجد والعزّة والعظمة، كلّ عامٍ وأنتم والوطن بألف خير.
  • أرسل أجمل التهاني وأطيب الأمنيات لأبناء شعبنا العظيم، أبناء الشعب السعودي الأكارم، وذلك في ذكرى التأسيس الأولى للبلاد، فكلّ عامٍ وأنتم جميعًا بألف خير.
  • نفخر بوطننا الحبيب المملكة العربية السعودية في ذكرى التأسيس، وأرسل أطيب التهاني والمباركات والأمنيات للشعب السعودي العظيم وللمملكة العربية السعودية المباركة.
  • أطيب التهاني والمباركات وأجمل الكلمات أرسلها وأطلقها بمناسبة يوم التأسيس السعودي، وفي ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، ميلاد هويتنا الوطنية المباركة، فكلّ عامٍ وأنتم بخير.

شعر عن يوم التأسيس السعودي

إنّ الفرح والبهجة تعمّ أرجاء المملكة العربية السعودية في كلّ مناسبةٍ وطنية، ومنها عيد التأسيس السعودي الأول، وفيه يحرص الكثير من أبناء الشعب السعودي على التغني بالمملكة الحبيبة بأجمل الأشعار، وهي ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

  • يقول الشاعر محمد الغانم:

يا سائـلاً عن موطـني وبـلادي

ومفتـشـًا عـن مـوطـن الأجداد

وطنـي به البيت الحرام وطيبـة

وبه رسـول الحـق خيـر منـادي

وطنـي به الشـرع المطهر حاكم

بالـحــق يـنـهـي ثـــورة الأحـقـاد

وطني عـزيـز فـيـه كـل مـحـبــة

تعلو وتـسـمـو فـوق كـل سـواد

وطني يسير الخير في أرجـائـه

ويـعــم رغــم براثــن الحــسـاد

  • يقول الشاعر في حب الوطن:

روحي وما مـلكت يداي فداه

وطني الحبيب، وهل أحب سواه

وطني الذي قد عشت تحت سمائه

وهو الذي قد عشت فوق رباه

منذ الطـفـولـة قد عـشــقت ربوعه

إني أحــب ســــهولـه ورباه

وطني الحبيب وأنت مـوئل عــزة

ومنار إشــعــاع أضاء ســــــناه

في كل لمحة بارق أدعــــــو لــه

في ظــــل حام عـطـرت ذكـــراه

فِي موطني بزغـــت نجوم نبــيه

والمخلصون استشهدوا في حماه

شاهد أيضًا: متي إجازة يوم التأسيس السعودي كم يوم

أجمل قصائد عن يوم التأسيس السعودي

إنّ الكثير من أبناء المملكة العربية السعودية ببحثهم عن كلمه عن الوطن في يوم التاسيس السعودي، فإنّهم يبحثون عن القصائد التي تفتخر وتعتز بهذا الوطن الحبيب، وفيما يأتي أجمل القصائد الوطنية:

  • يقول الأمير خالد الفيصل:

ارفع رأسك انت سعودي  *  طيبك جاوز كل حدودي مالك مثيل(ن) بالدنيا  *  غيرك ينقص وأنت تزودي فارس و أجدادك فوارس  *  و أصبحت لبيت الله حارس مغروس بالمجد و غارس  *  في ميدان العز شهودي علمك غانم وجارك سالم  *  يخشى من هيبتك الظالم راعي صمله دايم والم  *  سيف و قلب وفعل زنودي بالعالم ما مثلك مسلم  *  دايم بالفضيله محرم الخايف بدارك منعم   *  وعن دخيل حماك تذودي دايم سيفك بيدك سلّه  *  ما تغمد سيفك منذلّه و حجاجك دايم منفلّه  *  وأنت بنصر الله موعودي

  • قصيدة أيا وطنًا، وهي للشاعر عبد الله الحازمي، وأبرز أبياتها:

أيا وطني تفدي ترابَك أنفسٌ ** تجودُ بلا خوف الممات وخطبه جمال بهِ في السَّهلِ أو بجباله ** وسحر لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِه ** وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريق لدربهِ وصرْناَ نفوق الغير فيه تقدما ** ‍وجزْنا بهِ الجوزاء في ظلِّ ركبه بهِ قبلةُ الدنيا بمكة بوركت *** وقدْ شعَّ نور الحقِّ من فوقِ تُربهِ

شاهد أيضًا: اجمل عبارات في يوم التاسيس السعودي 2023

إلى هنا ونصل معكم لختام مقال كلمه عن يوم التاسيس السعودي 1444 واجمل عبارات في ذكرى التاسيس 2023، والذي عرّف بيوم التأسيس، وقدّم باقة من أجمل الكلمات والعبارات عن يوم التأسيس، وعرض مجموعة واسعة ومميزة من بوستات ورسائل تهنئة وأشعار وصور وطنية في هذا اليوم المميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: