من هو علي القرني رائد الفضاء السعودي ويكيبيديا ووش يرجع

من هو علي القرني رائد الفضاء السعودي ويكيبيديا ووش يرجع، يعتبر علي القرني من أشهر الشخصيات في المملكة العربية السعودية، وفي جميع دول الوطن العربي، استطاع القرني الوصول إلى سطح القمر برفقة طاقم مهمة الفضاء AX-2 المملكة العربية السعودية وكان ذلك في 02/12/2023 م وفي مقالتنا على موقعنا سنبين لكم من هو علي القرني رائد الفضاء السعودي ويكيبيديا.

من هو علي القرني رائد الفضاء السعودي ويكيبيديا

علي القرني رائد فضاء مواطن سعودي بكالوريوس علوم الطيران في كلية الملك فيصل للطيران وتقع الكلية في مدينة الرياض عاصمة البلاد، وقد انضمت مؤخراً إلى صفوف الجيش السعودي كمقاتلة من طراز F-15، علي القرني، المشهور باسم علي سعيد القرني، هو طيار سعودي كان عضوًا في بعثة الفضاء STS-51-G التابعة لمكوك الفضاء الأمريكي ديسكفري، تم إطلاق المكوك في 17 يونيو 1985م وعاد إلى الأرض في 24 يونيو 1985م، وبذلك، أصبح علي القرني أول رائد فضاء سعودي وعربي ومسلم.

انظر أيضا .. من هي رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي ويكيبيديا

كم عمر علي القرني الآن

علمنا سابقاً أن رائد الفضاء السعودي الشهير علي القرني من مواليد عام 1992 م ويبلغ الآن 31 عاماً من أرشيف القوات الجوية الملكية المملكة العربية السعودية وبسبب مهارته العالية من مهمة الفضاء AX-2 للوصول إلى سطح القمر، وكانت هذه المهمة في بداية هذا العام.

انظر أيضا …من هو الأمير سلطان بن سلمان اول رائد فضاء سعودي ويكيبيديا

ما هو ديانة علي القرني

علي القرني، رائد فضاء من المملكة العربية السعودية، اعتنق الإسلام وهو سني طار ونشأ واستطاع أن يحقق حلمه، وبدأ يقود طائرة عسكرية في الجيش السعودي.

القرني وش يرجع ومن اي قبيلة

علي القرني ينتمي إلى قبيلة القرني، وهي إحدى القبائل العربية في المملكة العربية السعودية قبيلة القرني تعود أصولها إلى قبيلة قريش، وتتواجد بشكل رئيسي في منطقة نجد بالمملكة العربية السعودية تاريخيًا، لعبت قبيلة القرني دورًا مهمًا في التاريخ والثقافة العربية، وتضم شجاعة وفخراً في تراثها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: