متى اول ايام الصيام قبل عيد الاضحى 2023

متى اول ايام الصيام قبل عيد الاضحى 2023، حيث بالتزامن مع قرب بداية شهر ذي الهجرة، وهو من أشهر السنة الهجرية المباركة، ويعتبر من أعظم شهور السنة ؛ لأن هذا هو وقت الحج، وهذا هو عيد الأضحى المبارك، وهناك أيام في شهر ذي الهجرة من أعظم الأيام الحمد لله وهي العشر الأولى من ذي الحجة، ويصوم كثير من المسلمين عليها، الأيام ؛ لأن فضلها عظيم، وكثير من الناس يسألون عن موعد أول أيام الصيام قبل عيد الأضحى، وفي هذا المقال سنتعرف معكم على متى اول ايام الصيام قبل عيد الاضحى 2023، الى جانب ذكر متى يستحسن صيام يوم ذي الحجة، وما هو فضل العشر من ذو الحجة.

متى اول ايام الصيام قبل عيد الاضحى 2023

كثير من الناس ينتظرون يوم شهر ذي الحجة، ومنهم من يريد صيام العشر الأول من هذا الشهر، فهذه أيام مباركة، وأجرها عظيم، وهو مكتوب لمن احب الصيام أجر الحاج والله تعالى أعلى وعلم، وتبدأ أولى أيام الصيام قبل عيد الأضحى يوم الاثنين الموافق 19 يونيو 2023 م، وتنتهي أيام الصيام يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو وهو يوم كسر عرفة ويصادف اليوم التاسع من شهر ذي الحجة ؛ لأن اليوم العاشر هو يوم الذبح والذبح، فلا يجوز صيامه في هذا الوقت.

شاهد أيضاً: احلى تهاني عيد الاضحى المبارك 2023 اضحى مبارك للاحبة

متى يستحسن صيام يوم ذي الحجة

ويستحب صيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، فهي أيام مباركة، وصيام هذه الأيام مستحب، وصيامها مكسب عظيم.

والعاشر من ذي الحجة هو يوم عيد الأضحى، وفي هذا اليوم على الأرجح لا يصومون على العكس من ذلك يصلي ويضحي.

شاهد أيضاً:هل البخور يفطر الصائم، وما الحكم منه عند ابن باز والعثيمين

فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة

يعتبر صيام العشر الأول من شهر ذي الحجة فضيلة عظيمة في الإسلام، ويؤكد على أهمية وفضيلة صيام هذه الأيام، وثبت فضائله في السنة النبوية ما هي الأعمال الصالحة التي أحبها الله أكثر من هذه العشر “(رواه البخاري) وقوله صلى الله عليه وسلم بصوم يوم عرفة أرجو أن يفدي الله العام الذي سبقه “. وسنة بعده “(رواه مسلم).

تعتبر هذه الأيام فرصة للمسلمين لزيادة العبادة والاقتراب من الله، ويتم تشجيع المسلمين على صيام الأيام العشر الأولى والسعي لأداء الصلاة والذكر والتمجيد وقراءة القرآن الكريم وتكاثر الحسنات.

الى هنا نصل الى ختام فقرات مقالنا والتي وضحنا عبرها الحديث عن متى اول ايام الصيام قبل عيد الاضحى 2023، الى جانب ذكر متى يستحسن صيام يوم ذي الحجة، وما هو فضل العشر من ذو الحجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: