فضل عشر ذي الحجة في القرآن ابن باز

فضل عشر ذي الحجة في القرآن ابن باز، حيث إن فضل العشر من ذي الحجة في قرآن ابن باز، ذي الحجة، هو آخر شهر من أشهر الهجرة، وله فضل عظيم وأجر عظيم من الله تعالى، ويأتي إليه المسلمون من كل الجهات والجهات بيت الله المقدس للحج والطاعة والعبادة في رحلة حج إيمانية تعيد الإنسان خالٍ من الذنوب والمعاصي، كما في يوم ولادته أمه، وفضائل العشر ذي الحجة في ورد القرآن في مواضع كثيرة وفي السنة النبوية الجليلة، حيث كان عن أيام الفضيلة هذه، الأجر السابق على العبادة وحتى الجهاد في سبيل الله تعالى، وسنبين من خلال فقرات مقالنا هذا بالحديث عن فضل عشر ذي الحجة في القرآن ابن باز، وما هي أهميتها على المسلمين كافة.

شهر ذو الحجة

ذو الحجة من الأشهر العظيمة والمهمة للمسلمين، والتي يتطلع المسلمون إليها عاماً بعد عام لأداء فريضة الحج وزيارة بيت الله الحرام، والأب في هذا الشهر ليس حجاً تناولت الأقوال والآيات النبوية من القرآن شهر ذي الحجة وشجعت المسلمين على استخدامه وعبادته في مختلف العبادات والطاعة.

شاهد أيضاً:هل البخور يفطر الصائم، وما الحكم منه عند ابن باز والعثيمين

فضل عشر ذي الحجة في القرآن ابن باز

تعددت خصائص وفضائل شهر ذي الهجرة، باستثناء أشهر الهجرة الأخرى، وقد دلت قداسة هذا الشعر والأيام المخصصة للحج فيه على ما نقل عن الرسول صلى الله عليه وسلم عليه الصلاة والسلام عليه الصلاة والسلام بقوله “ما من عمل أطهر عند الله تعالى، ولا أجر أعظم من خير” من أجل الله قال لم أجاهد حتى في سبيل الله تعالى إلا لرجل خرج بنفسه وماله ولم يرجع من خلال الموقع الرسمي هناك بغير شيء ولهذا يجب على كل مسلم المزيد من الحسنات والطاعة، والاقتراب من الله تعالى، والقدوم إلى العبادة، والابتعاد عن الذنوب والمعاصي والعصيان.

فضل عشر ذي الحجة في القرآن ابن باز

شاهدي أيضاً:حكم جمع صلاة التراويح مع الوتر في سلام واحد

أهمية العشر الأوائل من ذي الحجة عند المسلمين

لعشر ذي الحجة أهمية كبيرة عند المسلمين وفيها فضل كبير وعظيم، ومن هذه الفضائل المرتبطة بعشر ذي الحجة ما يلي:

  1. والله تعالى أقسم به، والرب عز وجل لا يقسم إلا بكل ما له أهمية عظيمة، أي بكلمته “فجر وعشر ليال”.
  2. وجعل الرسول هذا من أفضل الأعمال، لأن أجرها يسبق أجر الجهاد في سبيل الله.
  3. استحسان الثناء والتصفيق يعود إلى قول المختار صلى الله عليه وسلم ما من أيام عظيمة أمام الله، ولا أحب أن يعمل فيها مثل هذه العشر أيام.
  4. فيه يوم عرفة والعيد وطقوس الحج.

الى هنا نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا والتي وضحنا عبره الحديث عن فضل عشر ذي الحجة في القرآن ابن باز، وما هي أهميتها على المسلمين كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: