متى يوم التروية 2023 وفق تقويم الكويت

متى يوم التروية 2023 وفق تقويم الكويت، حيث ان ذكر يوم التروية مرتبط بقدوم موسم الحج الذي يلبي خلاله الحجاج حاجتهم من الماء وهذا اليوم مهم للمسلمين حيث يكثرون في الادعية والتكبير ونكتشف من خلال تناول فقرات مقالنا هذا سنتعرف على متى يوم التروية 2023 وفق تقويم الكويت، إضافة الى معرفة ما هو سبب تسمية يوم التروية بهذا الاسم، وما هي أعمال الحجاج فيه.

متى يوم التروية 2023 وفق تقويم الكويت

يوافق يوم التروية 2023 حسب التقويم الكويتي يوم الاثنين 26 يونيو، وهو اليوم الثامن من شهر ذي الحجة في مثل هذا اليوم يجتمع الحجاج في منطقة عرفات بصعيد مصر، بجوار مكة المكرمة، يستعدون للوقوف على عرفات حيث يدعون ربهم ويتوبون، ويسميها البعض يوم التوبة والتأمل والتأمل.

اقرأ أيضًا: مواعيد الدوام بعد اجازة عيد الاضحى 2023 في الكويت

ما هو سبب تسمية يوم التروية بهذا الاسم

تعددت الأقوال حول سبب تسمية اليوم الثامن من ذي الحجة بيوم التروية، والبعض يقول ذلك لأن الحجاج شربوا الماء عشية يوم عرفات، وقيل بسبب ذلك من الازدحام الكبير للحجاج على مستوى عرفات، ويشار إلى الجمهور باسم التروية، وقال البعض أن الاسم يأتي من حقيقة أن سيدنا إبراهيم نفسه قد ذبح ابنه إسماعيل، فبدأ في إخبار نفسه هل كان كذلك حلم او من عند الله.

متى يوم التروية 2023 وفق تقويم الكويت

اقرأ أيضًا: دعاء اول يوم في عيد الاضحى المبارك 2023 “ادعية اول ايام عيد الاضحى”

ما هي تصرفات الحجاج يوم التروية

في يوم التروية يبقى الحجاج والمقرن والمفراد محرمين من الميقات، أما بالنسبة للحج فيحرم أداء التمتع بالحج ويستحسن الإحرام في الصباح قبل الظهر، وثم يقضي الليل فيه ليصلي بعد فجر يوم عرفة.

الى هنا نصل الى ختام مقالنا متى يوم التروية 2023 وفق تقويم الكويت، وكما تعرفنا على سبب تسمية هذا اليوم والإجراءات التي يقوم بها الحجاج في هذا اليوم قبل الصعود إلى جبل عرفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: