شرح طريقة حساب المعدل المكافئ في جامعة الكويت 2023 سلمان الفارسي

شرح طريقة حساب المعدل المكافئ في جامعة الكويت 2023 سلمان الفارسي، وهي من أجل التحقق من استيفاء المعدل المعادل المطلوب في كليات جامعة الكويت، والذي يتم احتسابه بناءً على نتائج شهادة الثانوية العامة ونتائج امتحان الكفاءة، يوضح عبر فقرات مقالنا التالي شرح طريقة حساب المعدل المكافئ في جامعة الكويت 2023 سلمان الفارسي، والتخصصات الخاصة بها.

كيفية حساب متوسط ​​جامعة الكويت المكافئ 2023 سلمان الفارسي

يمكن حساب المعدل المعادل في جامعة الكويت 2023 على موقع تطبيقات مدرسة سلمان الفارسي الثانوية باتباع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى موقع التقديم لمدرسة سلمان الفارسي الثانوية من خلال الموقع الرسمي هنا“.
  • انقر على أيقونة حاسبة الأسعار.
  • اختيار أوزان محددة لاختبارات القدرات المطلوبة لكل كلية لحسابها ضمن المعدل المعادل المعدل (5٪، 7.5٪، 10٪، 15٪، 20٪) تحت الموضوع.
  • أدخل متوسط ​​مدرستك الثانوية ودرجة اختبار القدرات لكل موضوع أقل من الوزن الموضح لكل اختبار تم إدخاله في الخطوة السابقة.
  • يظهر المعدل المكافئ للطالب في اختبارات القدرات في المربع الأخير.

اقرأ أيضًا:نسب القبول في جامعة البلقاء التطبيقية 2022/1444 ورابط الجامعة

رابط حساب المعدل المعادل في جامعة الكويت سلمان الفارسي

يمكن الوصول إلى موقع تطبيقات مدرسة سلمان الفارسي لحساب المعدل المعادل في اختبارات القدرات هنا lamlum.noثم أدخل الأوزان التي يتم تضمينها في حساب المعدل المعادل لكل مادة حسب الكلية، ثم نسبة الثانوية العامة للطالب، ودرجات اختبار القدرات للمقررات الجامعية المطلوبة، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات.

وهكذا نكون قد وضحنا لكم شرح طريقة حساب المعدل المكافئ في جامعة الكويت 2023 سلمان الفارسي ، هذه إحدى الطرق التي يمكن استخدامها لحساب المتوسط ​​المكافئ في اختبارات الكفاءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: