متى يصادف عيد الغدير 2023 في الكويت

متى يصادف عيد الغدير 2023 في الكويت، حيث يعتبر من الأعياد الدينية التي يحتفل بها الشيعة كل عام حيث يشكل الشيعة حوالي 20 بالمائة من المواطنين الكويتيين، ومن خلال تناول فقرات مقالنا هذا سنتعرف على ما هو عيد الغدير، الى جانب ذكر متى يصادف عيد الغدير 2023 في الكويت.

ما هو عيد الغدير

عيد الأضحى هو ثالث أعياد الشيعة التي يحتفل بها كل عام تخليداً لخطبة النبي محمد صلى الله عليه وسلم التي عين فيها الإمام علي بن أبي طالب ولياً على المسلمين من بعده، بحسب قوله ما يرويه الشيعة، إذ استنتجوا أن هذا من خطبة الرسول صلى الله عليه وسلم بعد رجوع المسلمين من حجة الوداع إلى المدينة المنورة بغدير خم سنة 10 هـ، حيث قال عبد الله بن عمر سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم وصلى الله عليه وسلم فيقول ويأخذ بيد علي.

اقرأ أيضًا: صور وبطاقات تهنئة بعيد الاضحى المبارك 2023 جاهزة للطباعة

متى يصادف عيد الغدير 2023 في الكويت

يوافق عيد الغدير 2023 في الكويت يوم الخميس 6 يوليو 2023، والذي يوافق 18 ذو الحجة 1444 حيث يحتفل الشيعة بهذا العيد من كل عام في الثامن عشر من ذي الحجة، ويعتبر صيامه شائعا بينهم، ويذكر أن سبب استدعاء عيد الغدير مرتبط بغدير خم بالقرب من الجحفة تحت الشجرة التي ألقيت فيها خطبة الرسول الكريم، وأن الغدير بالعربية مياه راكدة، ضحلة العمق، يتركها التيار.

اقرأ أيضًا: موعد مباراة منتخب الكويت في نهائي بطولة جنوب اسيا 2023

أخيرا نكون قد تعرفنا على متى يصادف عيد الغدير 2023 في الكويت، وكما تعرفنا على أهم المعلومات حول هذا العيد الديني الذي يحتفل به الشيعة سنويا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: