خطبة الجمعة عن وداع العام الهجري مؤثرة قصيرة جدا

خطبة الجمعة عن وداع العام الهجري مؤثرة قصيرة جدا، حيث مثيرة للإعجاب، ومع انتهاء موسم الحج الذي يقام في الشهر الأخير من العام الهجري يستعد المسلمون في جميع أنحاء العالم لاستقبال العام الهجري الجديد، على أمل أن الله يجلب لهم الكثير من الخير والرجاء والصلاح في الدنيا والعالم الآخرة، وقيام الدعاة والأئمة، وإعداد المساجد خطب الوداع للعام الهجري، يتحدثون عن أهم الأحداث التي حدثت في عامهم السابق، وحث الناس على تكريس أيام حياتهم لرضا الله، واتباع وصاياه، والابتعاد عما نهى عنه.

مقدمة في خطبة الجمعة وداع السنة الهجرية

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، وعلى آله وصحبه الكرام الكرام، والخضوع الكامل. ومن يخطئ لا يستقيم. صدق حتى نلتقي بك يوم القيامة فرحا، شبع، لا تخجل ولا تحرم، يا رب العالمين.

بما أننا نعيش في آخر أيام السنة الهجرية ونقترب من العام الجديد، يجب أن نفكر في ما حدث ونتوب أمام الله من جميع الذنوب والمعاصي التي ارتكبها أعضاؤنا ونبذ الأخطاء والأخطاء. ارجعوا إلى الله حتى تكون السنة الجديدة مليئة بالخير والرضا.

شاهد أيضا: خطبه عن النفاق وصفات المنافقين مكتوبة

خطبة الجمعة عن وداع العام الهجري مؤثرة قصيرة جدا

السنة الهجرية تقويم يشير إلى هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، حيث تعتبر أهم رمز للتغيير. في حياة المسلمين.

أعزائي المسلمين، يجب علينا أولاً أن نشكر الله على منحنا الحياة، وأن نكمل هذا العام بخيراته ونعمه، وأن نساعدنا على الترحيب بالعام الهجري الجديد الذي نتمنى فيه الكثير من التوفيق في جميع شؤون الحياة. . الحياة البشرية والدينية والاجتماعية، وأن يعطينا السعادة والصلاح في الدنيا والآخرة.

وداعًا للسنة الجارية، يجب أن نتوب ونتوب أمام الله ونستغفر ما اقترفه أعضاؤنا من ذنوب وسوء، مهما كانت كبيرة أو صغيرة.

خاتمة خطبة جمعة مؤثرة

وجعلنا الله وإياك يا حبيبي في الله بين الذين يلتزمون بأصول شريعته ويتبعون سنته وسنة الخلفاء الصالحين من بعده بالخير إلى يوم الدين. أعطاهم ولم يشكروا رحمته، وحرموا منهم، والآن نأسف على ما فاتهم، وعباد الله، في آخر جمعة من السنة الهجرية، يجب أن نوكل قلوبنا وأعمالنا إلى الله ونعهد له التغيير الذي يحسننا. بشروط خيرهم، وآخر صلاتنا، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين، نبي الرحمة والسلام محمد بن عبد الله، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. عليكم ورحمة الله وبركاته.

الى هنا نصل الى ختام فقرات مقالنا والتي تطرقنا عبرها عرض خطبة الجمعة عن وداع العام الهجري مؤثرة قصيرة جدا، وكاملة العناصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: