رابط موقع البنك المركزي الكويتي cbk.gov.kw

رابط موقع البنك المركزي الكويتي cbk.gov.kw، حيث يقدم الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك الكويت المركزي مجموعة من الخدمات الإلكترونية للأفراد والشركات والمؤسسات، حيث يحتوي على كافة القواعد والشروط والتعليمات التي يضعها البنك لتنظيم عمليات جميع العمليات المصرفية وتسجيل الشركات والعمليات، يحتوي فقرات مقالنا التالي على رابط لموقع بنك الكويت المركزي cbk.gov.kw.

معلومات عن بنك الكويت المركزي

تأسس بنك الكويت المركزي بموجب القانون رقم 32 لعام 1968، الذي أنشأ بنك الكويت المركزي بدلاً من مجلس النقد الكويتي، حيث كانت مهمة مجلس النقد الكويتي في ذلك الوقت هي إصدار العملة الوطنية والعملات الورقية ومع إنشاء البنك المركزي في الكويت، توسعت مهامه ليصبح الجهة المسؤولة عن الإشراف على تنفيذ السياسة النقدية في الكويت والإشراف على جميع العمليات المصرفية بهدف تطوير القطاع النقدي والمصرفي في الكويت بما يتوافق مع التطورات العالمية والمحلية وتحقيق دور فاعل ومهم في تحقيق التنمية الاقتصادية في الكويت.

شاهد أيضاً: اقرب فرع ترولي Trolley من موقعي في الكويت

موقع بنك الكويت المركزي

يتضمن الموقع الرسمي لبنك الكويت المركزي مجموعة من التبويبات، كل منها يتضمن عدة أقسام، ويمكن تحديد أقسام الموقع الإلكتروني لبنك الكويت المركزي بإيجاز من خلال ما يلي:

اسم علامة التبويب المحتوى
عن البنك ويتضمن معلومات عن البنك وتاريخ تسجيله وأهم أهدافه وأسماء مجلس إدارته والمدير ونائبه ومعلومات عن التوما هو اصل مع البنك وهيكله.
اللوائح والتشريعات ويشمل قانون البنك المركزي وجميع القوانين واللوائح التشريعية الخاصة بالرقابة على جميع أنواع البنوك والشركات الاستثمارية والمدرجة في الكويت.
أخبار البنك يتضمن معلومات وبيانات وإعلانات حول القوانين الجديدة أو فرص العمل المتاحة في البنك.
سياسة الائتمان النقدي وتشمل أهداف السياسة النقدية، وسياسة سعر الصرف، وأسعار الصرف الأجنبي وعملات دول الخليج، بالإضافة إلى أهم المؤشرات المالية.
الرقابة ويشمل تعليمات رقابية للبنوك والشركات الخاضعة للرقابة المصرفية ونظام حماية العملاء وتقديم الشكاوى وغيرها.
إحصاءات وإصدارات ويتضمن نشرات إحصائية ديناميكية شهرية وربع سنوية ومنشورات إحصائية أخرى.
أنظمة السداد ويشمل نظام تسوية المدفوعات الآلي في الكويت ونظام المقاصة الإلكترونية والنظام المصرفي الإلكتروني.
الأوراق النقدية والعملات المعدنية وتضم ثلاثة أقسام الأوراق النقدية لجميع الإصدارات، من الأول إلى السادس، والأوراق النقدية التالفة، والأوراق التذكارية والمعدنية.

شاهد أيضاً: موقع الجزيرة الجنوبية جسر جابر على جوجل ماب

رابط إلى موقع بنك الكويت المركزي، cbk.gov.kw

يمكنك الذهاب مباشرة إلى الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني لبنك الكويت المركزي من خلال الرابط cbk.gov.kw حيث يمكن للزائر الاطلاع على جميع القوانين والقوانين والأنظمة التي ينظمها بنك الكويت المركزي من خلال الاطلاع على جميع أقسام الموقع، كما يمكنه التسجيل في الموقع والتقدم للوظائف الشاغرة.

أخيرا، تم التعرف سابقا عن رابط إلى موقع بنك الكويت المركزي، cbk.gov.kw تم ذكر معلومات تفصيلية عن بنك الكويت المركزي وموقعه وأقسام الموقع والرابط الخاص بالموقع وأهم مهام بنك الكويت المركزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: