رسوم الالتحاق بعائل في الكويت 2023

رسوم الالتحاق بعائل في الكويت 2023، وهذا يتم من خلال اعتمادًا على قنوات الدفع الإلكترونية المعتمدة من قبل المديرية العامة للإسكان وتختلف تكلفة الرسوم حسب المعاملة التي يقوم بها كفيل الأسرة، ويوضح في فقرات مقالنا بالحديث عن التكلفة تكلفة لم شمل الأسرة في الكويت بالإضافة إلى تطبيق الفئات المستثناة من دفع الرسوم.

خدمات الإدارة العامة للإقامة بدولة الكويت

تقدم الإدارة العامة للإقامة بدولة الكويت مجموعة واسعة من الخدمات من خلال فروعها المنتشرة في مدن مختلفة أو من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، ومنها خدمة إصدار تأشيرات الدخول للمقيمين بالإضافة إلى الخدمة من إصدار تأشيرات الدخول للمعالين ومنحهم الإقامة بعد استيفاء الشروط المنصوص عليها وهذا منصوص عليه في قانون الإقامة ولائحته الداخلية.

رسوم الالتحاق بعائل في الكويت 2023

تختلف تكلفة معاملات لم شمل الأسرة في الكويت اعتبارًا من عام 2023 م بشكل كبير اعتمادًا على نوع المعاملة التي يرغب المقيم في الحصول عليها، ولا يمكن للمقيمين إصدار تصريح إقامة لأي فرد من أفراد الأسرة أو الحصول على تأشيرات دخول لهذه الفئة من الأشخاص إذا كان راتبه لا يتجاوز 500 دينار كويتي هذا لمجموعات غير مستبعدة.

شاهد أيضا: أضاحي جمعية العون المباشر 2023 الاسعار وشرح طريقة التبرع

تكلفة تأشيرة الدخول للم شمل الأسرة في الكويت عام 2023

يتم إصدار تأشيرة دخول للم شمل الأسرة في دولة الكويت مقابل 3 د.ك. ويجب دفع المبلغ المذكور عند الاتصال بإدارة الإقامة وتقديم الأوراق والمستندات المطلوبة المرفقة بالنموذج لهذا النوع من المعاملات، والتي لها نفس معنى إصدار تأشيرة دخول لجميع الفئات الأخرى بموجب أحكام قانون الإقامة الكويتي.

تكاليف الحصول على تصريح إقامة للم شمل الأسرة في الكويت 2023

لإصدار تصريح إقامة للم شمل الأسرة في الكويت، يجب على الكفيل دفع 100 د.ك بالإضافة إلى 10 د.ك عن كل سنة إقامة بعد السنة الأولى للأبناء والبنات والأزواج فئات المعالين يتكلف 200 دينار كويتي عن كل سنة سواء كانت السنة الأولى أو السنوات اللاحقة.

تكلفة تجديد إقامة لم شمل الأسرة في دولة الكويت 2023

يتم تجديد تصريح الإقامة للم شمل الأسرة مع أحد أفراد الأسرة في دولة الكويت مقابل دفع 10 د.ك سنويًا إذا كان أحد أفراد الأسرة أحد الأبناء أو البنات أو الأزواج، وفيما يتعلق بالإخوة والأخوات والآباء والأم يجب على الكفيل دفع 200 دينار كويتي عن كل سنة تجديد تصريح الإقامة عند التقديم وفقًا للوائح التنفيذية.

الفئات غير المشمولة في رسوم دخول الأسرة، الكويت 2023

تنص المادة 28 من اللائحة التنفيذية لقانون الإقامة في الكويت على استبعاد الفئات التالية من دفع رسوم الإقامة فيما يتعلق بلم شمل الأسرة:

  • الأبناء الأجانب للمواطنين الكويتيين أو الكويتيات.
  • العسكريون المقيمون بشكل غير قانوني في وزارة الداخلية أو وزارة الدفاع والحرس الوطني.
  • مواطنو دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقيمون على أساس المعاملة بالمثل.

بهذا نكون قد تطرقنا على رسوم الالتحاق بالعائلة في الكويت 2023 من خلال استيفاء جميع الشروط وتقديم المستندات، يمكن للمقيمين في دولة الكويت إحضار أطفالهم وزوجاتهم وأفراد أسرهم الآخرين دون أي مشاكل، وتختلف المستندات حسب المعاملة التي يرغب المقيم في إجرائها، سواء كانت دخول معاملة تأشيرة أو معاملة إقامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: