عائلة المطير من اي قبيلة في الكويت

عائلة المطير من اي قبيلة في الكويت، حيث تشكل القبائل الجزء الأكبر من مكونات المجتمع الكويتي وتنتمي كل قبيلة إلى عدة عائلات استقرت في الكويت في فترات زمنية مختلفة وعبر الفقرات التالية من مقالنا سنتعرف على أصل قبيلة مطير من وين في الكويت.

عائلة مطير في الكويت

تعتبر عائلة المطير في الكويت من أقدم العائلات الكويتية التي استقرت في الكويت في منطقة جبلة، وقد انحدرت من هذه الأسرة عدة شخصيات منها محمد براك المطير نائب رئيس مجلس الأمة ناصر براك المطير نائب رئيس شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار، وتنحدر هذه العائلة من العديد من العائلات ومن العائلات المعروفة البسام والخميس والخزامي والنصر الله.

اقرأ أيضًا: قبيلة المجنوني وش ترجع وما نسبهم

عائلة المطير من اي قبيلة في الكويت

تنحدر عائلة المطير في الكويت من قبيلة عيد في عبيدة هذه هي قبيلة القحطاني، ويذكر المؤرخون أن من قبائل نجد بنو عيد بن سعيد من بني ربيعة بن عقيل بن كعب بن ربيعة بن عامر بن ساسع من هوازن قبيلة المضرية، وعاشت هذه القبيلة في نجد وعسير بالإضافة إلى الكويت.

اقرأ أيضًا: عبداللطيف الكويتي من اي قبيلة

ما هو أصل عائلة مطير في الكويت

تعود أصول عائلة المطير في الكويت إلى البهلال، من عائلة العايد، من عائلة عبيدة، من قحطان وجدهما الأول محمد عبد المحسن المطير وله ولدان عبد المحسن وعبد الله وزوجته منيرة عبد الرحمن النصر الله هاجرت هذه الأسرة من الزلفي إلى نجد واستقرت في منطقة جبلة بالكويت.

أخيرا نكون قد تعرفنا على تنحدر عائلة المطير من أي قبيلة في الكويت كما تعرفنا على أهم المعلومات المتعلقة بتاريخ وأصل هذه العائلة، بالإضافة إلى أعلامها الأبرز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: