الشومر وش يرجعون، ما هو اصل عائلة الشومر من اي قبيلة

الشومر وش يرجعون، ما هو اصل عائلة الشومر من اي قبيلة، وهذه الأسرة من العائلات العريقة التي ورد ذكرها في تاريخ المملكة العربية السعودية بفضل إنجازات أبنائها التي لها تأثير واضح على تاريخ المنطقة، لذلك من خلال فقرات مقالنا هذا نود أن نتعرف على تاريخ هذه العائلة وأصلها، كما سنشرح أصل عائلة شومر والقبيلة التي تنتمي إليها.

الشومر وش يرجعون

يعود أصل عشيرة الشومر إلى قبيلة العتيبة، كما أشار العديد من المؤرخين وعلماء الأنساب، وتعتبر هذه العشيرة من أشهر الأجناس العربية في شبه الجزيرة العربية، حيث تنتشر فروعها في مناطق عديدة، خاصة في المنطقة. المملكة العربية السعودية واليمن والكويت ودول عربية أخرى.

شاهد أيضاً: عائلة السواحة من وين، السواحة من أي قبيلة

ما هو اصل عائلة الشومر من اي قبيلة

تعود أصول عائلة الشمّر إلى شمال المملكة العربية السعودية، وقد أكد بعض المؤرخين أن هذه العائلة العربية العريقة استقرت في منطقة حائل التي كانت موطن هذه العائلة. منذ العصور القديمة، بدأ بعض الأفراد في الهجرة إلى مناطق أخرى من المملكة، بينما هاجر آخرون إلى الكويت واستقروا هناك.

أصل عائلة الشمر من وين

تنتمي عائلة الشمّار إلى قبيلة العتيبة، وهي قبيلة كانت معروفة على نطاق واسع في المنطقة قديماً وفي زماننا، كواحدة من أقدم القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية من الجهة الأخرى. ؛ ونجد أن هذه العائلة نجحت في تمثيل نخبة متميزة من العلماء والدعاة والإعلاميين الذين حظوا بشهرة كبيرة في المملكة العربية السعودية.

نسب عائلة الشومر

وأشار بعض المؤرخين وعلماء الأنساب إلى أن نسب عشيرة سومر تعود إلى قبيلة العتيبة، بينما أشار آخرون إلى أن هذه العشيرة تنتمي إلى قبيلة سرخان، وهي قبيلة القحطاني العربية التي كانت معروفة في شمال البلاد. شبه الجزيرة العربية.

الى هنا نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا والتي تطرقنا عبره الحديث على الشومر وش يرجعون، ما هو اصل عائلة الشومر من اي قبيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: