الدبيان وش يرجعون، أصل عائلة الدبيان من وين

الدبيان وش يرجعون، أصل عائلة الدبيان من وين، حيث تشتهر المملكة العربية السعودية باحتوائها على العديد من القبائل والعائلات المرموقة التي اشتهرت عبر التاريخ ولعبت دورًا بارزًا في تاريخ شبه الجزيرة العربية تعتبر عائلة آل دبيان من العائلات العريقة والشهيرة في المملكة العربية السعودية المرموقة في المملكة، لذلك من خلال فقرات مقالنا سنتعرف على عائلة الدبيان ونتعلم عن عائلة الدبيان وأين يعودون، عن أصولهم، منازلهم، موقعهم.

الدبيان وش يرجعون

تعتبر عائلة الدبيان من العائلات المنتشرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، فهي من العائلات النبيلة التي لها تاريخ حافل في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية، وقد سكن العديد من مناطقها.

إقرأ أيضاً: عائلة السواحة من وين، السواحة من أي قبيلة

أصل عائلة الدبيان من وين

يعود أصل عائلة الدبيان في منطقتي القصيم والرس إلى قبيلة عنزة، بينما يعود أصل عائلة الدبيان في مناطق أخرى من المملكة إلى بني قبيلة هال.

جنس الدبيان ينحدر من وين

يختلف أصل عائلة الدبيان التي تعيش في المملكة العربية السعودية باختلاف المنطقة التي يعيشون فيها.

فروع قبيلة الدبيان

تنحدر عائلة آل دبيان التي تعيش في القصيم من قبيلة عنزة القديمة وينتمون إلى فرع النجاد في حي المنبحة من قبيلة المصالح، من قبيلة عنزة البارزة بين العائلات والقبائل العربية.

أين تسكن عائلة دبيان وأين يتواجدون

تنتشر عائلة الدبيان في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية، ويعود أصلها إلى منطقة القصيم، لذا فهي موجودة هناك بنسبة كبيرة، كما تتواجد في كل من بريدة والعربية مناطق المثنب ومعظم مناطق المملكة العربية السعودية، كما أنها متواجدة في بعض الدول العربية، ولا سيما في دولة الكويت، لكنهم يطلقون على أنفسهم اسم الدبيان الشريف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: