كم تبعد ينبع عن المدينة المنورة في السعودية

كم تبعد ينبع عن المدينة المنورة في السعودية، حيث تعد المدينة المنورة من أشهر مدن المملكة العربية السعودية، والمسافة بين مدينة ينبع والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية عدة كيلومترات، حيث تبلغ المسافة بينهما عشرات الكيلومترات، و تتمتع ينبع بموقع متميز بين العديد من مدن المملكة العربية السعودية. تعرف المملكة العربية السعودية مثل جدة والرياض والمدينة المنورة المسافة بين ينبع والمدينة المنورة.

كم تبعد ينبع عن المدينة المنورة في السعودية

تقع مدينة ينبع على بعد 200 كم غرب المدينة المنورة وتتبع محافظات منطقة المدينة المنورة، حيث تقع في منطقة تهامة على ساحل البحر الأحمر على بعد 125 كم جنوب مدينة أملج و 300 كم شمالًا. من مدينة جدة وينبع ثاني أكبر مدن البحر الأحمر بعد جدة تسمى لؤلؤة البحر الأحمر، وتنقسم أيضًا إلى ثلاث مدن ينبع البحر، ينبع السنايا، وينبع النخل.

كم ساعة من ينبع الى المدينة المنورة

يستغرق الوصول إلى المدينة من ينبع حوالي 114 دقيقة بالسيارة أو الحافلة، ويمكن السفر بين المدينتين بالطائرة أو السفر عن طريق البحر عبر ميناء ينبع التجاري أو الصناعي، ويمكن استخدام التطبيقات المتاحة على الهاتف المحمول للوصول إلى مكان معين مثل أوبر وكريم.

شاهد أيضاً: كم مساحة محافظة مبارك الكبير في الكويت

طريق جديد إلى ينبع

يعد الطريق السريع بين المدينة المنورة وينبع الجديدة أحد الطرق السريعة التي تم وضعها في عام 2005 م وساعد في ربط العديد من المناطق والمدن في المملكة العربية السعودية، مما يسهل على المسافرين السفر وتوفير الوقت للوصول إلى وجهتهم. الطريق السريع من المدينة المنورة إلى ينبع حوالي 164 كم.

الى هنا نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا عن كم تبعد ينبع عن المدينة المنورة في السعودية، والمزيد من المعلومات عن الطريق الجديد الى محافظة ينبع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: