ما اسم نبتة الفقع في الكويت

ما اسم نبتة الفقع في الكويت، حيث تعتبر الفقع من أشهر المواد الغذائية في دولة الكويت والتي يفضلها الكثير من الناس ويمكن بيعها بعدة طرق إلى جانب وجود أكثر من نوع من الفكة والتي تختلف عن بعضها البعض في الشكل والحجم والسعر، وعبر الفقرات التالية من مقالنا ستتعرف على اسم نبتة الفقع في الكويت، والمزيد من المعلومات عنه.

ما هو الفقع في الكويت

الفقع هو نوع من الفطر على شكل درنات صالحة للأكل، مثل نباتات البطاطس ويتواجد هذا النوع من الفطر في الطبقة الرملية القريبة من سطح الأرض، والتي لا تبعد عنها إلا بضعة سنتيمترات وفي دولة الكويت تكثر خلال فترة هطول الأمطار والربيعية، ويوجد منها عدة أنواع بعضها بحجم حبة الحمص، وبعضها بحجم البرتقالة أو أكبر. يمكن تناول الفقع بأكثر من شرح طريقة حيث يمكن تناولها مشوية، أو مسلوقة، أو مع الأرز وغيرها.

ما اسم نبتة الفقع في الكويت

ويسمى نبات البقان في دولة الكويت اسم الفقع أو الكمأة أو الكمأة في حين أن كلمة الكمأة أو الكمأة اسم قديم يشمل جميع أنواع هذا الفطر، فقد كان البعض يطلق هذا الاسم على الأنواع الداكنة فقط، وفي بعض البلدان مثل بلاد الشام لا يزال اسم الكمأة يطلق على جميع أنواع الكمأة ، وفي بلدان مثل الأردن يطلق عليها اسم الكمأة (فرقعة)، حيث يعد هذا الفطر من أكثر الأطعمة شيوعاً في الوطن العربي وبفضل مذاقه المميز وفوائده الصحية العديدة.

إقرأ أيضاً:فضيحة سلوى بن جاسم كاملة

أنواع الفقاعة في الكويت

هناك أنواع كثيرة من الفقاعات في دولة الكويت، ولا تشمل ما يلي:

  • الفقع الزبيدي: وهذا هو النوع الأكثر شيوعًا حيث أن لونه أبيض ويبلغ حجمه تقريبًا حجم البرتقالة.
  • اختراق الإنقاذ: وهو أصغر حجما من الزبيدي ولونه أحمر.
  • الجبهة تنبثق: وهي صغيرة الحجم ولونها أحمر أو أسود محمر.
  • الفكة الخبيري: يعتبر الفول السوداني الهيبيري أسوأ أنواع الفول السوداني لأنه لا يوجد طلب عليه تقريبًا: فهو أسود اللون وداخله أبيض، بحجم حبة الحمص، ونادرا ما يتم تناوله.

وفي الختام تم الاعتراف ما اسم نبات البقان في الكويت كما تم الكشف عن أهم الجوانب المتعلقة بهذا النوع من الفطر، وكذلك أهم وأشهر الأنواع في دولة الكويت، والفرق بين هذه الأنواع والعديد من المعلومات الأخرى عن الفطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: