متى يوم المعلم العالمي 2023

متى يوم المعلم العالمي 2023، حيث هناك العديد من الدول تحتفل باليوم العالمي للمعلم حسب الموعد المعتمد من منظمة اليونسكو بينما هناك دول أخرى تختار الاحتفال بيوم المعلم في أوقات أخرى من العام وفي هذا المقال سيتحدث عن يوم المعلم حول العالم العالم، بالتفصيل وقد ذكرنا من هو مؤسس اليوم. العد التنازلي ليوم المعلم عرض العد التنازلي ليوم المعلم.

ما هو يوم المعلم العالمي

يحتفل يوم المعلم العالمي بالدور المذهل الذي يلعبه المعلمون في جميع أنحاء العالم ومساهماتهم المهمة في المجتمع. ويأتي هذا العيد نتيجة التعاون بين اليونيسف ومنظمة العمل الدولية ومنظمة التعليم الدولية. ويجب على المعلمين وضع معايير لحمايتهم، وتمكينهم على المستوى المحلي، ويتحقق ذلك من خلال زيادة الوعي بأهمية التدريس والقضايا الحالية التي تؤثر على المعلمين، مما يؤدي بدوره إلى تحسين جودة التعليم. .

متى يوم المعلم العالمي 2023

يصادف اليوم العالمي للمعلمين يوم 5 أكتوبر 2023 يمثل اليوم العالمي للمعلمين رمزًا مذهلاً للتفكير والفهم والامتنان الذي يُظهر التزام المعلمين الأساسي بالتقدم في التدريس.

إقرأ أيضاً: متى يصرف المعاش الاستثنائي في الكويت ولمن يمنح

من صاحب فكرة تكريم المعلمين

إن مؤسسة اليوم العالمي للمعلمين هي منظمة العمل الدولية (اليونسكو).وتعتقد منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة أن التعليم والثقافة والاتصال هي أدوات لبناء السلام. أطلقت اليونسكو اليوم العالمي للمعلمين في عام 1994 للتركيز على مساهمات المعلمين وإنجازاتهم وتسليط الضوء على اهتمامات المعلمين وأولوياتهم. المعلمون حول التعليم تم اختيار يوم 5 أكتوبر ليكون يوم الاحتفال على المستوى الدولي بالمعلمين؛ لأنه في مثل هذا اليوم من عام 1966 اعتمد مؤتمر حكومي دولي خاص لأول مرة توصية اليونسكو بشأن وضع المعلمين.

إقرأ أيضاً: رابط حجز موعد التعليم الخاص مبارك الكبير

فعاليات يوم المعلم العالمي

لقد زودت المبادئ التوجيهية لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة المعلمين في جميع أنحاء العالم بأداة تحدد مسؤولياتهم وتؤكد حقوقهم. ما يمكنك فعله في يوم المعلم العالمي:

  • يمكن لأولياء الأمور في إحدى المدارس المحلية الاجتماع معًا لشكر المعلمين من خلال استضافة حفل استقبال أو حفل خاص لهم.
  • التعبير عن الامتنان من خلال وسائل التواصل الاجتماعي يمكن للطلاب والعائلات إنشاء مقاطع فيديو تعبر عن الامتنان للمعلمين ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • عرض مسرحي يقوم فيه الطلاب بدور المعلم.
  • تنظيم الألعاب وتقديم الجوائز للفائزين.
  • نقوم بإعداد مجموعة من الهدايا التذكارية للمعلمين.
  • قم بإعداد رسالة شكر منفصلة لمعلمك.

إقرأ أيضاً:كم يوم اجازة اليوم الوطني السعودي ال٩٣ لكافة القطاعات

متى يتم الاحتفال بهذه العطلة في بلدان مختلفة

يتم الاحتفال باليوم العالمي للمعلم كل عام اعتبارًا من 5 أكتوبر لتكريم المعلمين وتقدير مساهماتهم في التعليم والتنمية. يتم تنظيم العديد من الفعاليات في هذا اليوم لتسليط الضوء على أهمية المعلم والتدريس ولزيادة الوعي والفهم لمهنة التدريس وفيما يلي جدول يوضح تاريخ اليوم العالمي للمعلم في مختلف البلدان:

بلد غاية
فلسطين 14 ديسمبر.
اليمن 5 مايو.
سوريا 3 مارس.
مصر 21 ديسمبر.
ليبيا 10 مارس.
الجزائر 5 أكتوبر.
لبنان 9 مارس.
الأردن 5 أكتوبر.
الكويت 5 أكتوبر.

وهذا نصل بكم إلى نهاية المقال ما هو موعد اليوم العالمي للمعلم 2023؟وكان محتواه عبارة عن التعريف باليوم العالمي للمعلم بشكل تفصيلي وذكر من هو مؤسس اليوم العالمي للمعلم، وفي مقالنا سنعرض فعاليات هذا اليوم بشكل مبسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: