متى وقعت غزوه بدر الكبرى

متى وقعت غزوة بدر الكبرى ؟ يتمثّل تاريخ وقوع غزوة بدر في السابع عشر من رمضان فيالعام الثاني للهجرة، وقج وافق تاريخ وقوع الغزوة ميلادياً الثالث عشر من مارس للعام 624م، وقد دارت أحداث المعركة بين كلٍ من المسلمين بقيادة رسول الله عليه الصلاة والسلام، وبين قُريش ومن حالفها من العرب  الذين تزعّمهم عمرو بن هشام المخزومي القرشي، وتُعد هذه الغزوةُ من الغزوات الفاصلة والحاسمة في التاريخ الإسلامي، والتي ترتب عليها العديد من الآثار لصالح المسلمين آنذاك.

أما سبب تسمية الغزوة فيعود إلى منطقة بدر التي جرت فيها أحداثها، والسؤال المطروح لدينا حول هذه الغزوة،  متى وقعت غزوه بدر الكبرى؟

متى وقعت غزوه بدر الكبرى

من خلال ما سبق، يتضح لنا أنّ إجابة متى وقعت غزوة بدر الكبرى؟ تتمثّل في العام الثاني من الهجرة، وقد وقعت عند بئر مشهور واقع بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، وكان يسمّى بئر بدر، وهو السبب في تسمية الغزوة بهذا الاسم.

أسباب حدوث معركة بدر

بدأت المعركة عندما حاول المسلمون أن يعترضوا عيراً يتبع لقريشٍ، وقد كان هذا العير في طريقة متوجهاً من الشام إلى مكة، وكان يترأس العير  أبو سفيان بن حرب الذي كان حينها من كبار قُريش، لكنّه تمكن من الفرار بالقافلة، وحينها بعث إلى قبيلة قريش رسول يطلب منهم النجدة، فجاءه الرد من خلال تجهّز قريش لقتال المسلمين، وكانت المعركة، وذلك ضمن الإجابة على متى وقعت غزوه بدر الكبرى؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: