كم عدد الموظفين السعوديين في القطاع الخاص 2024

كم عدد الموظفين السعوديين في القطاع الخاص 2024، والذي يعتبر من أكبر القطاعات المستهلكة للعمالة في المملكة العربية السعودية حيث يلتحق العديد من الموظفين بالقطاع الخاص حسب سياسة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومن خلال فقرات مقالنا سنتعرف على كم نسبة موظفي القطاع الخاص.

كم عدد الموظفين السعوديين العاملين في القطاع الخاص

وبحسب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، فقد بلغ عدد العاملين في القطاع الخاص أكثر من 2.23 مليون سعودي ويتم ذلك من خلال برنامج نطاقات الذي يساعد على خفض معدل البطالة في المملكة العربية السعودية، حيث تمكن من توظيف حوالي 35 ألف سعودي في الربع الأول من العام الجاري.

عدد الموظفين الأجانب في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية

بلغ عدد الوافدين غير السعوديين في الربع الثاني من العام الجاري 7.75 مليون شخص وبحسب وزارة التأمينات الاجتماعية، أكدت الإحصائيات ارتفاع نسبة العمالة الأجنبية في القطاع الخاص هذا العام مقارنة بالسنوات الخمس السابقة.

إقرأ أيضاً: متى موعد إجازة عيد الأضحى 1445 في المملكة العربية السعودية للطلاب والموظفين

عدد الموظفين السعوديين في القطاع العام

ويبلغ عدد العاملين السعوديين في القطاع العام 3.69 مليون العامل، بحسب إحصائيات الربع الأخير من عام 2023، حيث أفادت المصادر أن غالبية الموظفين هم من السعوديات، حيث بلغ عدد الموظفات 202.57 مليون سعودية.

إقرأ أيضاً: كم نسبة الزيادة في البديل الاستراتيجي للموظفين في الكويت

رواتب السعوديين في القطاع الخاص

أكدت مصادر أن راتب الموظف السعودي في القطاع الخاص ارتفع هذا العام إلى 9.6 ألف ريال سعودي بفائدة 45% وقد حدث هذا التعديل والتطوير بناءً على مشاريع المملكة العربية السعودية المتعلقة برؤية المملكة 2030، مما أدى إلى زيادة عدد الموظفين العاملين في مختلف المجالات.

وبهذا ينتهي التوضيح كم عدد الموظفين السعوديين العاملين في القطاع الخاص عدد الموظفين غير السعوديين والرواتب المعتمدة في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: