هل تشمل اجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص 1445 القرار الأخير

هل تشمل اجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص 1445 القرار الأخير، حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوضيح مدة الإجازة للقطاعين العام والخاص في المملكة بمناسبة اليوم الوطني الـ 93، مع الأخذ في الاعتبار مراعاة أحكام نظام العمل بالمملكة، ونوضح عبر الفقرات التالية من مقالنا ما هي مدة إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص.

اليوم الوطني السعودي

يعد اليوم الوطني أحد الأعياد الوطنية المهمة في المملكة العربية السعودية، والذي يعود تاريخه إلى إعلان وحدة المملكة وولادة حضارتها التي كانت نواة التطور والمكانة الرفيعة التي تشهدها المملكة ويرتبط الاحتفال بهذا اليوم بذكرى صدور أمر ملكي من الملك السعودي عبد العزيز بتوحيد علم الدولة وتغيير اسمها من المملكة العربية السعودية، وانتقل الحجاز ونجد وامتداداهما إلى المملكة العربية السعودية، 23 سبتمبر 1932م، الموافق 21 جمادى الأولى 1351هـ.

شاهد أيضا: اجمل رسومات اليوم الوطني السعودي 93 على الوجه جديدة 1445

هل اليوم الوطني يشمل القطاع الخاص

نعم، إجازة اليوم الوطني تشمل القطاع الخاص حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عطلة وطنية للقطاع الخاص وغير الربحي للمملكة، تبدأ يوم السبت 23 سبتمبر 2023م، الموافق 8 ربيع الأول 1445هـ. ليوم واحد فقط، يحصل موظفو القطاع الخاص على تعويض عن عطلة العيد الوطني في اليوم السابق أو التالي للإجازة. وذلك وفقاً لأحكام قانون العمل إذا صادف يوم الإجازة عطلة رسمية.

هل تشمل اجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص 1445 القرار الأخير

ولم يسري قرار تمديد إجازة اليوم الوطني الذي أعلنته وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية على العاملين والموظفين في القطاع الخاص في المملكة، فيما ينطبق القرار على جميع الموظفين في القطاع العام وكذلك المدارس والمؤسسات التعليمية في المملكة من المتوقع أن يحصل العاملون في القطاع الخاص على إجازة يوم الأحد 24 سبتمبر 2023، ولادتي الموافق 9 ربيع الأول 1445هـ، تعويضاً عن السبت لأنه يصادف اليوم الوطني السعودي.

ولذلك تم التأكد مما إذا كانت إجازة اليوم الوطني تشمل القطاع الخاص، كما تم إدخال حقيقة تمديد هذه الإجازة، كما تم إدراج البنود المقترحة لإجازة اليوم الوطني الـ 93.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: