هل تعلم عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية pdf

هل تعلم عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية pdf، والتي يمكن الاعتماد عليها في برامج الإذاعة المدرسية عن المولد النبوي يعد مولد خير البشر النبي محمد من الأيام المباركة التي يؤدي فيها الكثير من المسلمين شعائر معينة، منها الصلاة على الرسول من أول الفجر إلى غروب الشمس، ويعرض عبر فقراتنا التالية أكثر من فقرة هل تعلم عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية pdf.

هل تعلم عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

المولد النبوي هو يوم يحتفل بذكرى مولد النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – وهو من الأيام المباركة عند المسلمين والتي تؤدى فيها شعائر خاصة، أبرز المعلومات عن هذا اليوم بصيغة “هل تعلم” للإذاعة المدرسية:

  • هل تعلم أن تاريخ ميلاد الرسول مختلف تاريخياً، فهو عند أهل السنة يصادف يوم 12 ربيع الأول، وعند الشيعة يصادف يوم 17 ربيع الأول.
  • هل تعلم أن ذكرى المولد النبوي هي عطلة دينية واجتماعية والاحتفال بها لا يعني العيد بل الفرح والابتهاج والاحتفال بمولد شفيع الأمة الإسلامية النبي محمد.
  • هل تعلم أن المسلمين يقومون بطقوس خاصة بعيد المولد النبوي، ومن هذه الطقوس توزيع الحلويات والطعام وتزيين المنازل وصيام يوم المولد وقضاءه في الصلاة على النبي.
  • هل تعلم أن العديد من الدول العربية الإسلامية تعلق أعمالها في دوائرها الحكومية والقطاع الخاص في المولد النبوي الشريف، ومن هذه الدول سوريا والسعودية والكويت والإمارات

إقرأ أيضاً: متى اجازة المولد النبوي في البحرين 2023 للقطاع العام والخاص

هل تعلم بمناسبة المولد النبوي

وتزامناً مع اقتراب ذكرى المولد النبوي الشريف، يجري بث إذاعي في المدارس حول هذا الموضوع، ومن بين القصص الإذاعية فقرة “هل تعلم”، وفيما يلي مجموعة من المقاطع المقدمة على النحو التالي هل تعلم، والتي صحيح لهذه الفقرة:

  • هل تعلم أن النبي محمد هو آخر الأنبياء والرسل المرسلين إلى الأرض، وهو خاتم الأنبياء المرسلين من الله وشفيع الأمة الإسلامية يوم الحق
  • هل تعلم أن الذي سمى النبي باسمه هو جده عبد المطلب ولد النبي يتيما ومات أبوه قبل أن يولد وماتت أمه وهو صغير وقد رباه جده عبد المطلب.
  • هل تعلم أن سنة ميلاد النبي محل خلاف بين المؤرخين، ولكن أغلب الآراء تقول أنه ولد في العام الذي هدم فيه أبرهة الحبشي الكعبة (عام الفيل).
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن الاحتفال بالمولد النبوي لم يتم في زمن الصحابة ولا الرسول، بل احتفل به أولاً الفاطميون والعبيديون، ومن بعدهم المسلمون

هل تعلم عن النبي للإذاعة المدرسية

إن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- هو أطهر الناس أخلاقا وخلقا وأصبح شفيعاً للبشرية يوم القيامة ومن أشهر المعلومات عن النبي المتوفرة في هل تعلم ما يلي:

  • هل تعلم أن النبي توفي يوم 12 ربيع الأول 11 هـ عن عمر يناهز ثلاثة وستين عاماً، مما يعني أن تاريخ ميلاده وتاريخ وفاته واحد
  • هل تعلم أن النبي محمد ولد يتيما، ثم ماتت أمه وتركته في رعاية جده عبد المطلب، ثم كفله عمه أبو طالب بعد وفاة أبيه عبد المطلب.
  • هل تعلم أن مرضعة النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – تدعى حليمة السعدية، وكان النبي محمد هو الطفل الوحيد الذي أرضعته والذي بقي يتيماً لأنها كانت ترضع أطفالاً من هل كان والداهما على قيد الحياة
  • هل تعلم أن الرسول كان يتيما، فقد توفي والده عبد الله وكانت أمه آمنة بنت وهب تحمله وعمره شهرين.

إقرأ أيضاً: صور خلفيات المولد النبوي الشريف 2023 جاهزة

هل تعلم عن المولد النبوي باللغة الإنجليزية في الإذاعة المدرسية

وفي المولد النبوي تقام عدة فعاليات يعبر فيها المسلمون من مختلف البلدان عن فرحتهم بالمولد النبوي حسب عاداتهم وتقاليدهم الموروثة، وفيما يلي بعض المعلومات عن المولد النبوي باللغة الإنجليزية مع ترجمة مناسبة للإذاعة المدرسية:

هل تقوم بالتدريس باللغة الإنجليزية ترجمة هل تعرف اللغة العربية
هل تعلم أن النبي كان أطهر الرجال أخلاقاً وخلقاً، فكان معروفاً بالشجاعة والصدق وحسن الخلق هل تعلم أن النبي كان أطهر الرجال أخلاقاً وخلقاً، فكان معروفاً بالشجاعة والصدق وحسن الخلق
هل تعلم أن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- بلّغ رسالته إلى الناس كافة، وهو شفيع المسلمين يوم القيامة هل تعلم أن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- بلّغ رسالته إلى الناس كافة، وهو شفيع المسلمين يوم القيامة
هل تعلم أن محمد بن عبد الله نبي ورسول نبي لأنه جاء بنبوة من الله عز وجل، ورسول لأنه مرسل إلى الناس كافة. هل تعلم أن محمد بن عبد الله نبي ورسول، نبي لأنه جاء بنبوة من الله عز وجل، ورسول لأنه مرسل إلى الناس كافة.
هل تعلم أن اليهود علموا بولادة نبي اسمه أحمد كما أعلن ذلك نبينا إبراهيم عليه السلام ويعقوب وآدم. هل تعلم أن اليهود علموا بولادة نبي اسمه أحمد، وهذا ما أعلنه أيضاً نبينا إبراهيم عليه السلام ويعقوب وآدم.

إقرأ أيضاً: اماكن بيع حلاوة المولد النبوي في السعودية 1445 مع الأسعار

وهكذا تم التوصل الى خاتمة المقال والتي تم فيها عرض فقرات “هل تعلم عن المولد النبوي” للإذاعة المدرسية بصيغة PDF وملف جاهز للتحميل المباشر أيضا للاستفادة من محتوى فقرات البرامج الإذاعية المدرسية التي أجريت حول هذا الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: