عدد أيام عطلة عيد المولد النبوي بالمغرب للمدارس

عدد أيام عطلة عيد المولد النبوي بالمغرب للمدارس، حيث يبحث الكثير مع بداية الأسبوع الجاري عن موعد العطلة الرسمية في المغرب بمناسبة المولد النبوي الشريف في دول المغرب العربي، إذ ستبدأ العطلة مساء الثلاثاء وتنتهي مساء غد الأربعاء، وحيث أن الاحتفال بالصلاة النبوية مولى يعد من أهم الأمور التي تهم المواطن المغربي، بما في ذلك ذكر سيرة الرسول، وكذلك الصلاة عليه، ومن ثم تزيين الشوارع بالأعلام الخضراء المرفقة باسم المولى النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

كم عدد أيام عطلة عيد المولد النبوي بالمغرب

أعلنت دولة المغرب العربي أن المولد النبوي الشريف سيصبح عطلة رسمية من قبل الدولة المغربية بمناسبة المولد النبوي الشريف تبدأ الاحتفالات الحاشدة في المجتمع المغربي بعيد المولد النبوي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تبدأ الإجازة غدا الأربعاء السابع والعشرون من هذا الشهر حتى مساء الخميس الثامن والعشرون من الشهر الجاري، والثاني عشر والثالث عشر من الشهر الجاري، حيث يصادف شهر ربيع الأول في المغرب العربي التاريخ الهجري، وبالتالي فإن أيام عيد المولد النبوي في هذا اليوم هي يومين فقط.

فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف عام 2023 في المغرب

وفي بلاد المغرب يقيم الشعب المغربي العديد من المناسبات للتعبير عن حبه للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأهم مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي هو تزيين المساجد والشوارع من خلال تشغيل الإضاءة وأهم التفاسير الإسلامية التي تحمل كلمات عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

كما أن من أهم جوانب الاحتفال بالمولد النبوي البدء بقراءة القرآن بعد الانتهاء من صلاة الصبح، وكذلك التكبير والإكثار من الصلاة على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وآخرون يستعدون لخطبة أو ندوة عن النبي محمد وسيرته.

من أهم فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي في المغرب مشاهدة كافة العروض المنبثقة عن سنة النبي محمد والتي يؤديها بعض فناني المغرب العربي.

شاهد أيضا: هل غدا عطلة رسمية في السعودية بمناسبة اليوم الوطني 

عطلة المولد النبوي في العراق

واعترفت السلطات العراقية مؤخرا بأن جمهورية العراق لديها إجازة رسمية في ذكرى المولد النبوي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث تقع العطلة مساء الثلاثاء حتى مساء الأربعاء العشرين اليوم الثامن من شهر سبتمبر الجاري والذي يبدأ في التاريخ الهجري في اليوم الحادي عشر من شهر ربيع الأول وينتهي في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول.

الاحتفال بالمولد النبوي في العراق

تبدأ الاحتفالات بالمولد النبوي في جمهورية العراق عندما تبدأ المساجد بالحديث عن الرسول من خلال الندوات والمواعظ الإسلامية المبنية على سيرة النبي محمد عليه الصلاة والسلام، كما يقسم الشعب العراقي بالمولد النبوي زيارته والخروج وموما هو اصلة الاحتفال وذكر سيرة الرسول والصلاة عليه.

بهذه المعلومات نصل بكم الى ختام مقالنا عن كم عدد أيام عطلة عيد المولد النبوي بالمغرب، وكذلك فعاليات الاحتفال، وموعد المولد في العراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: