من هو لافي حمود الغيداني ويكيبيديا ووش يرجع

من هو لافي حمود الغيداني ويكيبيديا ووش يرجع، حيث يعتبر من أشهر الشخصيات الشعرية في المملكة العربية السعودية حيث أن لافي له العديد من القصائد الشعرية وله دواوين شعرية توزع في جميع أنحاء المملكة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، من هو لافي حمود الغيداني ما هو لافي حمود الغيداني سيجيب عبر فقراتنا التالية بالإضافة إلى معلومات عن عمر لافي حمود الغيداني ويمكن إرجاع أصوله إلى أي قبيلة عربية.

من هو لافي حمود الغيداني ويكيبيديا

لافي حمود الغيداني شاعر يحمل الجنسية السعودية ويعتبر الغيداني من أبرز شعراء المملكة، إذ اشتهر بدقة الوصف وإبداعه وقوة المعنى، كما براعته الشعرية واعتماده على الشعر القوي والسلس، كما شارك في العديد من الأمسيات الشعرية في جميع أنحاء المملكة، وأصدر العديد من الدواوين الصوتية، آخرها مجموعة الأوصاف، كما كتب العديد من القصائد، منها في عيون سارة، وبين السطور.

 لافي حمود الغيداني السيرة الذاتية

أهم المعلومات عن لافي حمود الغيداني هي كما يلي:

  • الاسم الكامل: لافي بن حمود بن لافي الغيداني الحربي.
  • كنية: لافي حمود الغيداني.
  • ولادة: ولد في ستينيات القرن الماضي.
  • عمر: ويقدر عمره بستين سنة.
  • مكان الميلاد: المملكة العربية السعودية.
  • جنسية: المملكة العربية السعودية.
  • الديانة: مسلم سني.
  • الأب: حمود بن لافي الغيضاني.
  • الوضع العائلي: متزوج.
  • اسم الزوجة: مجهول.
  • النشاط: شاعر.

كم عمر لافي حمود الغيداني

عمر لافي حمود الغيداني غير معروف حيث لم يكشف الشاعر عن أي بيانات عن عمره وتاريخ ميلاده الحقيقي، ويرجح أنه ولد فترة ستينيات القرن الماضي ويرجح عمره بالستينات يشير الى أن الشاعر لافي ينحدر من عائلة سعودية الأصل وأنه ولد ونشأ وترعرع وفي منطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية، يعتبر لافي أحد أشهر شعراء الشعر النبطي في المملكة، وله مجموعة كبيرة من القصائد في جميع المجالات.

من هو لافي حمود الغيداني ويكيبيديا

إقرأ أيضاً: من هو الملك الذي اعلن عن توحيد المملكة السعودية

لافي حمود الغيداني وش يرجع

ويعود الشاعر لافي حمد الغيداني أصوله إلى قبيلة جيادين حرب التي تعتبر من القبائل العربية المنتشرة في شبه الجزيرة والشام والرافدين، واستوطنت هذه القبائل قديما في منطقتي الحجاز ونجد قرون عديدة واستطاعوا توحيد كيان قبلي قوي في مختلف المناطق، أما مساكن هذه القبيلة فكانت منتشرة في المملكة العربية السعودية ككل، ثم هاجروا وانتشر سكانهم إلى عدة دول خارج المملكة.

إقرأ أيضاً: من هو معدي ال مذهب ويكيبيديا وال مذهب وش يرجعون

لافي حمود الغيداني تويتر

يمكنكم متابعة الشاعر لافي حمود الغيداني عبر حسابه على تويتر” من هنا ويتابعه نحو 70 ألف متابع، يشارك من خلالهم بعض أعماله الشعرية، وكذلك زياراته اليومية لأصدقائه الكثيرين في المملكة، وفيديوهات توثق حبه وعاطفته لمهرجان عبد العزيز للإبل، مع تغريدات تعبر عن خواطره للشاعر بمشاركة عدد من الشعراء .

هكذا تعرفنا على من هو لافي حمود الغيداني بالإضافة إلى معلومات عن عمر الشاعر لافي الغيداني وأصل لافي الغيداني وإلى أي قبيلة ينتمي وحساب لافي الغيداني على تويتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: