لماذا سمي شارع الحنان بهذا الاسم

لماذا سمي شارع الحنان بهذا الاسم، حيث يعتبر من أهم وأقدم شوارع مدينة ينبع في المملكة العربية السعودية ويعتبر من الأسواق الشعبية ذات الأسعار المعقولة مقارنة بالمولات التجارية، لذلك يهتم  في فقرات مقالنا بمعرفة سبب تسمية شارع الحنان بهذا الاسم اين يقع شارع الحنان كم عمر شارع الحنان وما هو الاسم الرسمي لشارع الحنان.

لماذا سمي شارع الحنان بهذا الاسم

وسمي شارع الحنان بهذا الاسم لأنه في بداية هذا الشارع يوجد محل لبيع العبايات النسائية اسمه الحنان وقد تخصص هذا الشارع منذ فترة طويلة في بيع الملابس النسائية، وكان أول متجر في هذا الشارع هو متجر الحنان تم تسميته على اسم هذا المتجر وبقي هذا الاسم رغم إغلاق متجر الحنان وتحويله إلى متجر الحنان مول الاسم الحالي للشركة هو Eastern Steps.

إقرأ أيضاً: اين تقع مدينة بوخارست

أين يقع شارع الحنان في السعودية

يقع شارع الحنان في المملكة العربية السعودية بمدينة ينبع على ساحل البحر الأحمر بالقرب من شارع عمر بن الخطاب ويعتبر هذا السوق من أقدم الأسواق في مدينة ينبع حيث كان عند بداية افتتاحه متخصصاً في بيع السلع النسائية ومع التطور الكبير الذي شهدته المملكة وتوسع هذا الشارع وزيادة عدد مراكز التسوق وبشكل عام، برزت أهمية الحفاظ على هذا الشارع التقليدي الذي أصبح يضم أهم الماركات العالمية بأسعار تضاهي أسعار مراكز التسوق الراقية.

كم عمر شارع الحنان في السعودية

شارع عمر الحنان بمدينة ينبع بالمملكة العربية السعودية أكثر من أربعين عاما من الحياة كان هذا الشارع هو أول سوق نسائي في ينبع، في البداية كان هذا السوق متخصصًا في بيع الأقمشة، لكنه في الوقت الحاضر أصبح من الأسواق المتنوعة التي تحتوي على كل ما يخطر على البال من الملابس والمجوهرات والسلع الشرقية وغيرها من المستلزمات الأسعار أقل من الأسعار في الأسواق الأخرى.

إقرأ أيضاً: الاستعلام عن جاهزية البطاقة المدنية بالرقم المدني مدينة الكويت

ما هو الاسم الرسمي لشارع الحنان

يقع الاسم الرسمي لشارع الحنان في مدينة ينبع بالمملكة العربية السعودية هذا شارع عمر بن عبد العزيز ويعتبر هذا الشارع من أهم شوارع مدينة ينبع حيث يجمع بين الماضي وأصالته وجماله مع الحاضر وتطوره وبنائه وتشييده، وقد تم افتتاح العديد من المحلات التجارية التي تعرض أشهر الماركات العالمية وخاصة المتاجر المتخصصة في الملابس النسائية.

وفي نفس الوقت؛ وقد تم توضيح هذا لماذا سمي شارع الحنان بهذا الاسم وأيضا موقع هذا الشارع في المملكة العربية السعودية وكم عمر هذا الشارع وما هو الاسم الرسمي والحقيقي لشارع الحنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: