متى يبدا الشتاء في الامارات 2023 العد التنازلي

متى يبدا الشتاء في الامارات 2023 العد التنازلي، حيث يعتبر أحد الفصول السنوية الأربعة التي يمر بها المناخ الإماراتي ومن أهم المواسم بالنسبة للمزارعين في دولة الإمارات العربية المتحدة فهو موسم الخير والأمطار الغزيرة. ولذلك فمن خلال فقات مقالنا سيتم تسليط الضوء على موعد بدء فصل الشتاء في دولة الإمارات العربية المتحدة وعد تنازلي يوضح الوقت المتبقي حتى بدايته.

متى يبدأ الشتاء في الإمارات

سيكون موعد بدء فصل الشتاء في دولة الإمارات العربية المتحدة هو بداية يوم الجمعة 22 ديسمبر 2023م، والذي يوافق اليوم التاسع من شهر جمادى الآخرة 1445هـ، ويستمر لمدة 103 أيام بالضبط. وبعد ذلك سيبدأ فصل الربيع.

تقسيمات الشتاء في الإمارات

ينقسم فصل الشتاء في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى ثلاث فترات رئيسية:

  • المريخانية وتستمر أربعين يومًا تبدأ في 22 ديسمبر من كل عام وتستمر حتى 31 يناير، وتهطل خلالها الأمطار الغزيرة وتنخفض درجات الحرارة.
  • الفترة الخمسينية ومدتها 50 يوماً تبدأ من اليوم الأول من شهر فبراير، وقد قسمها العرب القدماء إلى أربعة أجزاء وأطلقوا عليهم آل سعود، ومدة كل سعود 12 يوماً ونصف، وهي كما يلي
  • قتل سعد.
  • سعد بلعة.
  • سعد سعود.
  • سعد الخبايا.
  • برج العقرب وهذا هو الجزء الأخير من فصل الشتاء، ومدته 13 يومًا، مقسمة إلى ثلاث أيادي، حاملة معها البرد والجفاف قبل أن يبدأ فصل الربيع.

إقرأ أيضاً: حكمة عن اليوم الوطني للاذاعة المدرسية 

متى يبدا الشتاء في الامارات 2023 العد التنازلي

يترقب عشاق الطقس الشتوي البارد والممطر في دولة الإمارات العربية المتحدة، بداية فصل الشتاء والذي سيكون في بداية يوم الجمعة 22 ديسمبر 2023م، اليوم التاسع من شهر جمادى الآخرة 1445، أ.أ العد التنازلي التالي يوضح الوقت المتبقي على انطلاقة فصل الشتاء في دولة الإمارات العربية المتحدة 2023 شهرين ونصف.

وفي الختام كان الأمر يتعلق بموعد بدء العد التنازلي لشتاء الإمارات 2023، وقد تم تحديد موعد بدء فصل الشتاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم إرفاق عد تنازلي يوضح الوقت المتبقي حتى بدايته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: