عائلة الشعلة وش يرجعون، ما هو اصل عائلة الشعلة من وين

عائلة الشعلة وش يرجعون، ما هو اصل عائلة الشعلة من وين، حيث تضم المملكة العربية السعودية والجزيرة العربية العديد من العائلات والقبائل العربية البارزة في هذه المناطق ويتساءل الأطفال عن هذه العائلات والقبائل وأين يعودون، كما تهتم العائلات والأفراد بمعرفة تاريخ أسرهم والقبائل التي يتبعونها، لها سنخبركم في هذه السطور عن عائلة الشعلة من وين ما هي عائلة الشعلة وأصلها.

عائلة الشعلة وش يرجعون

تعتبر عائلة الشعلة من أشهر وأعرق العائلات المملكة العربية السعودية تاريخ عائلة الشعلة غني منذ القدم ويعود رأسها إلى عبد العزيز محمد بن الشعلان وهو الجد الأول ومؤسس القبيلة وتعتبر من القبائل التي تمتلك عائلات عديدة، وتتفرع إلى شجرة العائلة التالية وتتمتع هذه العائلة وعائلة الشعلة بشعبية كبيرة، حيث أن لها كثافة سكانية كبيرة، وهذه العائلة والقبيلة لم يستقروا في مكان واحد، بل تواجدوا في العديد من البلدان والمدن المملكة العربية السعودية، وتفرعوا في كل الأماكن إلى عدة أبناء ونسب.

ما هو اصل عائلة الشعلة من وين

تعود أصول عائلة الشعلة إلى مدينة نجد في المملكة العربية السعودية، وهي إحدى المدن الواقعة في مناطق المملكة العربية السعودية، ومنها انتقلت بسرعة إلى منطقة أمسار في شبه الجزيرة العربية حتى واستقرت في الكويت، وهكذا توسعت العائلة، وتفرعت فروعها، ولها أصول بدوية قديمة.

قبيلة الشعلة من أي قبيلة

ويعود نسب عائلة الشعلة إلى قبيلة عنزة وهي إحدى القبائل العربية القديمة التي لها تاريخها الخاص بين القبائل العربية وهي قبيلة ضمت كبار المشايخ وأبناؤه احتلوا جزيرة العرب. وهناك من العلماء من يرى أن عائلة الشعلة ترجع إلى قبيلة المصالح، لكن المتعارف عليه أننا نتحدث عن دليل العنوز.

شاهد أيضا: السهلي وش يرجعون، قبيلة السهلي من أي مدينة

أبرز شخصيات قبيلة الشعلة

وتضم عائلة الشعلة عدداً كبيراً من الشخصيات الشهيرة والبارزة في المملكة العربية السعودية. شغل أفراد قبيلة الشعلة عددًا من المناصب المهمة وكان لهم تاريخهم الخاص في القتال من أجل إنشاء المملكة العربية السعودية. وسنشارككم أبرز شخصيات قبيلة الشعلة:

  • العالم نايف بن فوز الشعلان.
  • وشعلان متعب.
  • وفهد بن الشعلان.
  • وعبد الله الشعلان.
  • والدكتور عبدالله الشعلان.
  • وصالح عبدالله الشعلان.
  • وخالد الشعلان.

الى هنا نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا عن عائلة الشعلة وش يرجعون، ما هو اصل عائلة الشعلة من أي قبيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: