ما أصل محمد ابن الذيب وش يرجع

ما أصل محمد ابن الذيب وش يرجع، الشاعر محمد بن الذيب، أحد أهم شعراء دولة قطر، الذي اشتهرت أشعاره وشعره بشجاعتهم غير العادية وبلاغتهم، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً، اعتمد على نقد المواقف السياسية التي اتخذتها الدول العربية، حتى تجرأ وانتقد القرار في بلاده قطر، لأن قصيدة الياسمين تسببت في اعتقاله والسجن المؤبد وسعت القصيدة سيادة البلاد وتسببت في الإطاحة بالسلطة السيادية وتساءل البعض عن أصل محمد بن الديب.

الشاعر القطري محمد بن الذيب

محمد بن راشد بن حسن بن ناصر بن الديب الضاعن العجمي، شاعر قطري، من مواليد 24 ديسمبر 1975، وهو في العقد الرابع من عمره ويبلغ من العمر 46 عامًا، وحكم عليه بالسجن خمسة وعشرين عاما بعد استئناف الحكم نشر قصيدة ياسمين.

شاهد أيضاً: اصل عائلة الرعوجي الى اي قبيلة

ما أصل محمد ابن الذيب وش يرجع

محمد بن الذيب الشاعر الذي استخدم الكلمات والأشعار والآيات سلاحا قويا ضد هيمنة بلاده، كان من أهم الشعراء الذين ضايقوا الحكومة والسلطة في دولة قطر بجرأة شديدة في النقد وامتدادا لسرد التفاصيل والمواقف السياسية التي تمر بها البلاد، والشاعر محمد بن الذيب من اصل قطري وله مكانة قطر له العديد من القصائد التي تحرض على الثورة في دولة قطر، ولهذا اعتقل عام 2011.

شاهد أيضاً: الحبابي وش يرجع

سجن محمد بن الذيب

بعد أن نشر محمد بن الديب قصيدة الياسمين التي لم يقتصر النقد فيها على الحكم القطري بل طالت جميع الدول العربية والثورة في تونس، صدرت مذكرة توقيف بحق الشاعر محمد بن الديب ومدى الحياة وخمسة وعشرون عاما، ثم خفف الحكم إلى خمسة عشر عاما، حذت حذوه بعض المنظمات التي تدين اعتقاله، ووصفت منظمة العفو الدولية القرار بالفضيحة، وابن الديب بأنه اعتداء خطير على حرية الرأي والتعبير.

نال الشاعر محمد بن الذيب حريته في عام 2016، عندما أفرج عنه من مداخلات ونداءات شيوخ قبيلة عجمان وعلى رأسهم خالد بن راكان الهذلين العجمي الذي توسط له في أمير قطر وخرج محمد بن الجيب بالنعمة الملكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: