طرح الزيوت المستخدمه في المحركات على الارض قد يسبب

طرح الزيوت المستخدمه في المحركات على الارض قد يسبب ، تُعد مادة العلوم من المواد التعليمية الهامة التي يتخللها الكثير المعلومات المفيدة التي تزيد ثقافة الطالب وتُعزز لديه التفكير الناقد ومن هذ الأسئلة ما الذي يُسببه طرح الزيوت المستخدمه في المحركات على الارض ما الذي يُمكن أن يحدث وما هي المخاطر المحتملة وكيف يُمكن معالجتها بأسرع الطرق لدرء المخاطر، في هذه السطور نُحاول أن نضع بين أيديكم كل ما يتعلق بإجابة سؤالكم تابعوا معنا..

طرح الزيوت المستخدمه في المحركات على الارض قد يُسبب

عادة ما يتم حصر السؤال في عدد من الخيارات من أجل التسهيل على الطالب عملية الحل بالإضافة إلى اكتشاف وقياس مدى تثبت المفاهيم التي تم دراستها في ذهنه ومن بين الخيارات التي حُصرت فيها الإجابة ما يلي: ( المطر الحمضي، فضلات صلبة، تلوث الهواء، تلوث الماء) وقبل الإجابة على تساؤلكم دعونا نتعرف على زيوت المحركات ممّ تتكون ؟

زيوت المحركات

زيت المحرك هو زيت يستخدم لتزييت محركات الاحتراق الداخلي  بحيث يُضاف إليه مكونات أخرى قليلة تجعله يتحمل الضغوط العالية فيما يتم اشتقاقه من البترول والمواد الكيميائية غير البترولية المستخدمة في الصناعات البترولية وغالبًا ما يتكون من المواد الهيدروكربونية، والمركبات العضوية التي تتكون بالكامل من الكربون والهيدروجين.

إذن عزيزي الطالب من خلال التعرف على المكونات التي يحتويها زيت المحرك فإن طرحها على الأرض يُشكل خطرًا على البيئة بتلوث الماء إذا تسللت إلى المياه الجوفية والآبار السطحية، ومن الضروري التخلص منها بطريقة سليمة وآمنة من أجل الحفاظ على مواردنا المائية نقية وطبيعية دون ملوثات خاصة في ظل الوقت الحالي والذي تقوم فيه حروب ضارية على المياه بين القوى العالمية.

وإلى هنا نكون ق انتهينا من استعراض إجابتنا حول تساؤلكم بأن طرح الزيوت المستخدمه في المحركات على الارض قد يُسبب تلوث الماء، وإذ إننا نتمنى لكم دوام التقدم والنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: