تشتق المواد الاولية المستعملة في تصنيع معظم البوليمرات من الوقود النووي

تشتق المواد الاولية المستعملة في تصنيع معظم البوليمرات من الوقود النووي ، تُعد البوليمرات مواد مصنوعة من سلاسل طويلة ومتكررة من الجزيئات، وغالبًا مت تكون لها خصائص فريدة من نوعها، اعتمادًا على نوع وكيفية الترابط فيما بينها.

ويتم استخدام مصطلح البوليمر لوصف منتجات البلاستيك والتي هي في الأصل بوليمرات اصطناعية، وعلى الرغم من ذلك فإنه يوجد بوليمرات طبيعية أيضًا كالمطاط والخشب وتتكونان من هيدروكربون بسيط وعنصر الإيزوبرين ، ويُمكن القول أيضًا أن البروتينات بوليمرات طبيعية تتكون من الأحماض الأمينية والأحماض النووية، وهذه الأحماض هي في الأصل بولميرات من النيوكليوتيدات، وهي جزيئات معقدة تتكون من قواعد تحتوي على النيتروجين، وتعتبر السكريات وحمض الفسفوريك أحد أمثلتها.

تشتق المواد الاولية المستعملة في تصنيع معظم البوليمرات من الوقود النووي

وتُعد هذه العبارة صحيحة وتامة حيث أن المواد الأولية التي تُستخدم في تصنيع البوليمرات واحدة من أشكال الوقود النووي حيث تُعتبر البلمرة طريقة لإنشاء بوليمرات صناعية من خلال الجمع بين جزيئات صغيرة، تسمى المونومرات، تجتمع معًا في سلسلة بروابط تساهمية.

يُذكر أن التفاعلات الكيميائية المتسببة للبوليمرات تختلف من قبل الحرارة، والحرارة والضغط، وتؤدي إلى تغيير الروابط الكيميائية التي تربط المونومرات معًا، ونهايًة تؤدي العملية إلى ربط الجزيئات في بنية خطية أو متفرعة أو على شكل شبكة، مما يؤدي إلى تكوين البوليمرات.

وأخيرًا فإن البوليمرات يمكن استخدامها في كل مجالات حياتنا اليومية، حيث تحتوي اكياس التسوق والصودا وزجاجات المياه وألياف النسيج والهواتف والحاسب الآلي وأغلفة الطعام وقطع غيار السيارات والألعاب كلها على البوليمرات، فضلًا عن أن بعض التكنولوجيا المتطورة تستخدم البوليمرات، كما هو الحال في “الأغشية لتحلية المياه، البوليمرات الحيوية المستخدمة في هندسة الأنسجة”.

وهكذا نكون قد قدمنا الإجابة التفصيلية على تساؤلكم والذي عُد عبارة صحيحة حيث أن المواد الأولية التي تستعمل في تصنيع معظم البوليمرات تشتق من الوقود النووي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: