اي المناطق الحيوية البرية تحوي اكبر تنوع حيوي

اي المناطق الحيوية البرية تحوي اكبر تنوع حيوي ؟ تعدّ الغابات الاستوائية المطيرة بمثابة غابات تتواجد في المـناطق التي تتسم بالمناخ المداري، وما يميز هذه الغابات عدم وجود مواسم جفاف فيها، حيثُ تصل معدلات الأمطار المتساقطة على هذه المـناطق في كلّ الأشهر إلى ما يُقارب 60 مم على الأقل، وتتسم هذه الغابات بكونها دائمة الخضرة في كلّ الأراضي المنخفضة، وذلك ضمن الإجابة على، اي المناطـق الحـيوية الـبرية تحـوي اكـبر تنـوع حـيوي؟

اي المناطق الحيوية البرية تحوي اكبر تنوع حيوي

مما يتضح لنا أنّ الإجابة على السؤال التالي؛ اي المنـاطق الحـيوية البـرية تحـوي اـكبر تنـوع حيوي؟ تتمثّل في الغابات الاستوائية المطيرة، وفي الغالب توجد الغابات الاستوائية بين 10 درجات إلى الشمال والجنوب من خط الاستواء، وتعدّ واحدة من المجموعات الفرعية من ضمن المناطق التي تتسم بأنها حيوية للغابات المدارية التي تتواجد  في حدود 28 درجة ضمن المناطق الاستوائية، وأي أنها تتواجد بين مداريّ السرطان و الجدي، ويتمّ تصنيفها بأنها عريضة الأوراق التي تكون أوراقاً استوائية رطبة، والتي تتسم بأنها تضم الغابات التي تكون استوائية الموسم.

تاريخ الغابات الاستوائية المطيرة

الغابات الاستوائية المطيرة لا تعدّ وليدة التغيرات المناخية الحديثة، إنما تتواجد هذه الغابات على سطح الأرض منذ سنوات طويلة تقدّر بمئات الملايين من السنين، وتقع معظم هذه الغابات في الوقت الراهن على أجزاء معينة من مناطق شبه جزيرة جوندوانا التي تعود إلى العصور الوسطى، بالتالي فإنّ الإجابة للسؤال، اي المـناطق الحـيوية البـرية تـحوي اكبـر تنـوع حـيوي، هيَ الغابات الاستوائية المطيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: