اين هي بوابة براندنبورغ

اين هي بوابة براندنبورغ ؟ تعدّ بوابة براندنبـورغ بمثابة رمز لمدينة برلين، كما أنّ هذه البوابة تحمل اسم ولاية براندنبـورغ والتي تعد الولاية المحيطة بولاية برلين، أما موقعها فهو في  ساحة باريسر، وقد بدأ بناء هذه البوابة في العام 1788 وانتهى البناء خلال العام 1791 ،ولكن جزء كبير منها قد تحطم خلال الحرب العالمية الثانية، ثمّ أُعيد بناء هذا الجزء لاحقاً، وذلك ضمن الإجابة على السؤال، أين هـي بوابـة براندنبـورغ؟

أين هي بوابه براندنبورغ

تعدّ ساحة باريسر في مدينة برلين هي الإجابة الدقيقة للسؤال، أين هـي بوابـة براندنبـورغ؟ وتجدر الإشارة إلى أنّه منذ  أن سقط  جدار برلين خلال العام 1989 صارت بوابة براندنبورغ عبارة عن رمز الوحدة الألمانية، وهي مصنوعة من الحجر الرملي، ويتم تصنيفها بأنها واحدة من الأمثلة للكلاسيكية الألمانية الأكثر روعة، وقد بنيت هذه البوابة بحسب خطط كارل جوتهارد لونغانز من العام 1788 حتى 1791، وهناك ستة من الأعمدة الدوريسية التي تتولى مهمة دعم العارضة الشعاعية التي يصل عمقها إلى ما يُقارب 11 متراً، والتي تتضمن خمس بوابات.

معلومات عن بوابة براندنبورغ

خلال العام 1793، تم وضع تمثال الكوادريجا والذي قام بتصميمه يوهان غوتفريد شادو على البوابة، وفي هذا التمثال إشارة إلى الجهة الشرقية متجهاً إلى ناحية وسط المدينة، ومنذ أكتوبر من العام  2002 أُغلقت هذه البوابة لحركة المرور، وشمل ذلك الحافلات وسيارات الأجرة، وذلك ضمن الإجابة على ايـن هـي بـوابة بـراندنبورغ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: