مربع العدد 8 يساوي

مربع العدد ٨ يساوي ، تُعد مادة الرياضيات من المواد الدراسية الهامة وهي مليئة بالمفاهيم والمعلومات الحسابية التي تهم الطالب في مختلف مناحي الحياة التعليمة والمجتمعية أيضًا ويُعد مربع العدد واحدًا من تلك المفاهيم التي تتكرر باسمرار في الحيا اليومية، فما هو مربع العدد؟!

ما هو مربع العدد

يُشكل مربع العدد الحاصل من ضرب العدد في نفسه، حيث يتم تمثيل العدد المربع بنموذج مربع من الأشكال المتماثلة ويتم الرمز له بوضع رقم 2 فوقه فمثلًا مربع العدد 3 يساوي 9 حيث تم التعويض بالحاصل من ضرب العدد في نفسه أي 3×3 = 9، ومربع العدد 9 هو 81 وتم الوصول إلى نتيجته من خلال ضرب العدد 9 في نفسه أي 9×9 =81 ، وكذلك العدد 100 فإنه مربع العدد  10 يكون بضرب الـ10 في نفسها 10×10 = 100 وهكذا.

ومن ذلك أعزاءنا الطلاب نستنتج أن مربع أي عدد فردي هو عدد فردي ومربع أي عدد زوجي هو عدد زوجي، حيث كان العدد 108 زوجي وجاءت النتيجة 100 أي زوجية أيضًا وكذلك العدد 3 و 9 أعداد فردية وجاءت النتيجة فردية كذلك.

مربع العدد 8 يُساوي

ان عملية التعويض لمربع العدد بضرب العدد في نفسه تتم حسب الحالة التي يكون عليه المربع حيث أنه رباعي الأضلاع وجميعها متساوية في الطول فكل ضلعين متقابلين متساويين، ووفقًا لذلك فإذا أردنا استخراج مربع العدد 8 نقوم بعملية التعويض الآتية 8×8 = 64 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: