اين بويع ابو بكر الصديق

اين بويع ابو بكر الصديق ؟ أبو بَكر الصّدِّيق هو عبد الله بن أبي قُحافة التَّيمي القُرَشيّ وهو الخليفة الأول، وهو من ضمن العشرة المبشرين بالجنة، وأبو بكر الصديق رضي الله عنه هو وزير رسول الله عليه الصلاة والسلام، وهو الرفيق الأعز والأقرب إلى قلبه، كما أنّ صديق هجرة رسول الله عليه السلام إلى المدينة المنورة، وهو أحبَّ الناس إليه بعد زوجته عائشة رضي الله عنها، ويكون اسمه متبوعاً بلقب الصديق الذي سمّاه به الرسول نظراً لكثرة تصديقه له، والسؤال المطروح، اين بويع ابو بكر الصديق؟

اين بويع ابو بكر الصديق

اين بويع ابو بـكر الصـديق؟ ولد أبو بكر الصدِّيق في مدينة مكة المكرمة خلال العام  573م، وكانت ولادته بعد عام الفيل بمدة وصلت إلى سنتين وستة أشهر، وكان رضي الله عنه من الأغنياء في قُريش في زمن الجاهليَّة، وحين دعاه رسول الله إلى الدين الإسلامي كان من السّباقين و لم يتردد في اعتناقه، فكان أول من أسلم من الرجال، وشَهِد مع رسول الله الغزوات والمعارك التي كانت فاصلة في تاريخ المسلمين، ومن أبرزها غزوة بدر.

سقيفة بني ساعدة والبيعة الخاصة

حين علم الصحابة بوفاة رسول الله محمد، اجتمع الأنصار في نفس اليوم في سقيفة بني ساعدة ، وكان هذا الاجتماع  يوم الاثنين الموافق للثاني عشر من شهر ربيع الأول، وذلك في السنة الحادية عشر للهجرة، وتداولوا الأمر فيما بينهم حول اختيار من يتولى أمر الخلافة بعد وفاة رسول الله، وانتهى الاجتماع بأن بايعوا  أبو بكر الصدّيق رضي الله عنه كخليفةً للمسلمين، وهذا ما يتعلق بإجابة السؤال اين بـويع ابـو بكـر الـصديق؟ إذ كان ذلك في سقيفة بني ساعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: