اقوى قبيله في السعوديه

اقوى قبيله في السعوديه، تعتبر هذه القبائل من القبائل الذي لهم حضور واضح وبارز في كثير من المجالات السياسية والاقتصادية في المملكة العربية السعودية، وينسب نسبهم إلى العدنانيين والقحطانيين في أغلب الأحيان، وهناك ما يصل إلى 70 قبيلة في المملكة العربية السعودية، والمنتشرة في مناطق جغرافية مختلفة من أرض المملكة العربية السعودية بشكل عام، ويعيش أفراد أكبر قبيلة في المملكة العربية السعودية في منطقة جغرافية ويتمتعون بالعديد من الامتيازات السياسية والاقتصادية نظرًا لدورهم على أرض المملكة منذ قديم الزمان، لهذا سوف نعمل معكم للتعرف على على اقوى قبيله في السعوديه.

اقوى قبيله في السعوديه

لا توجد إحصائيات تعطينا فكرة عن أكبر القبائل في المملكة العربية السعودية، لكن هناك الكثير من القبائل معروفة بحجمها الكبير ودورها في ترسيخ قيم البلاد، مثل قبيلة قحطان هي القبيلة الأكبر والأقوى والأكثر احتراما في المملكة العربية السعودية، ويبلغ عدد سكانها حوالي نص مليون نسمة وهي أكبر قبيلة سعودية، حيث يوجد قبيلة عتبية التي تنتمي إلى هوازن بن منصور بن عكرمة بن كسفة بن غيس بن عيلان بن مضر العدناني والدواسر، وعائلة زايد من عرب القحطانيين، والبعض الآخر الذي ينتمون إلى قبائل عديدة سكنوا في شبه الجزيرة العربية.

ما هي أكبر القبائل في السعودية

يوجد الكثير من القبائل الذي سكنوا في شبه الجزيرة العربية والذي ترجع أصولهم الى عصر النبي صلى الله عليه وسلم، ومن ذلك الوقت هذه القبائل تزدهر أكثر وتمتلك فروع كثيرة، لهذا سوف نعمل على شرح لكم أكبر هذه القبائل في الترتيب في المملكة العربية السعودية وهي كتالي:

  • قبيلة عنزة: وهي قبيلة يرجع أصلها الى عنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار، والذي سكنوا في الجزء الشمالي من شبه الجزيرة العربية، والذي يصل عدد أفرادها الى ثلاثة مليون شخص.
  • قبيلة عتبي: يصل عدد أفرادا الى ما يزيد الى مليون ونصف شخص.
  • قبيلة بني تميم، ويرجع أصل هذه القبيلة الى تميم بن مر بن أد بن طابخة بن إلياس، ويبلغ عدد أفراد هذه القبيلة نحو نص مليون شخص.
  • قبيلة المطيري: يرجع أصل هذه القبيلة الى غطفان بن سعد بن قيس عيلان، ويبلغ عدد أفرادها الى 600 الف شخص.
  • قبيلة حرب: يرجع ألها الى قبيلة القحطاني والذي ينسب أصلها الى حرب بن سعد خولان بن عمرو بن الحاف، ويصل عدد أفرادها الى 800 الف شخص.
  • قبيلة الدواسر: هي من أحد القبائل الموجودة في المملكة العربية السعودية الذي يرجع أصلها الى القحطانيين منهم العمور والحقبان، ويبلغ عدد أفرادها الى نحو مليون ونصف شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: