كم راتب العسكري في تركيا 2023

سلم رواتب العسكريين في تركيا

كم راتب العسكري في تركيا 2023 وما سلم رواتب الضباط الاتراك، حيث أن الراتب العسكري حق لكل فرد في العالم يعمل في السلك العسكري، وترتفع أجور العسكريين وترتفع رواتبهم وفق العمال الخاص بهم والصلاحيات والترقيات الخاصة بهم، لذلك يحق لكل جندي أن يطالب بزيادة راتبه العسكري نظراً للدور والمهام التي يقوم به، لأنه يعتبر أجرًا منظمًا من السلطة المالية في الدولة وخاصة في تركيا، بالاخص ان السلطات التركية تسعى إلى تخفيض تلك الأجور في بعض الأحيان ثم العودة لزيادة تلك الأجور عن طريق البنوك والصرافين في تركيا، لذلك سنعرض نسبة الراتب العسكري في تركيا 2020 .

الحد الادنى للاجور في تركيا 2023

اعلنت الصحيفة التركية سوزجو ما يقرب من سبعة ملايين موظف بانتظار الاعلان عن المفاوضات والنتائج الخاصة بالحد الادنى للأجور للعام 2023 التي ستكون خلال شهر ديسمبر 2022، حيث أكد رئيس النقابة هاك ايش محمود ارسلان إنهم لن يتراجعوا عن صفقة الحد الأدنى للأجور البالغة 2،578 ليرة تركية والمساومة عليها.

حيث سيتم خلال الايام القليلة القادمة طرح الحد الادنى للاجور، وذلك بسبب ارتفاع التكلفة المعيشية التي وصلت لاثنان الف و578 ليرة تركية، وهو الامر الذي يبين ان الوضع المعيشي في تركيا صعب بالنسبة للفرد الواحد.

شاهد أيضاً: مشاهدة لحظة القبض على منفذة تفجير إسطنبول في شارع الاستقلال

كم راتب العسكري في تركيا 2023

اكدت العديد من الصحف التركية ان راتب العسكري داخل دولة تركيا حوالي 3673 ليرة تركية، وهذا الراتب يكون بدون البدلات والعلاوات الخاصة بالعسكريين، حيث ان اضافة البدلات للراتب يصل اجمالي الراتب إلى مبلغ 4650 ليرة تركية، وقد تم نشر العديد من الصحف ووسائل الاعلام التركية هذه المبالغ وولتها اهتمام كبير، لبيان ما تقوم بدفعه الدولة من رواتب للعسكريين في العام الجديد 2023، حيث بدأت عمليات التضخم عبر ارتفاع نسبة الاجور الصادرة من البنك المركزي التركي وذلك بنسبة عالية وصلت إلى 18.4% نهاية العام الماضي، ومن المتوقع وصولها خلال الايام القادمة إلى نسبة 11.8% بزيادة تصل إلى 20 إلى 30% من اجمالي المال العام.

الحد الأدني للأجور للعسكريين في تركيا

قررت الحكومة التركية رفع نسبة الحد الأدنى للأجور في دولة تركيا للعسكريين ولكم خلال عام 2022 م ، حيث يصبح الحد الأدنى لنسبة رواتب العسكريين حوالي 2000 ليرة تركية ، وهذا هو الحد الأدنى لذلك. الملايين من الموظفين ينتظرون بفارغ الصبر زيادة رواتبهم ، خاصة للعسكريين ، حيث صرحت الوزارة أن رواتب عام 2022 للعسكريين ستكون أعلى من كل عام سابق ، والحد الأدنى سيكون مرتفعًا أيضًا ، وأن عامل التضخم هو العامل الأساسي في توفير الأجور سواء كان زيادة أو نقصاناً.

  • من إعداد المديرية العامة للعمل / العضوية النقابية ودائرة الإحصاء. 01/01/2022 – 31/12/2022.
  • صافي الحد الأدنى للأجور هو 5،500 ليرة تركي.
  • صافي حساب الحد الأدنى للأجور (ليرة تركية / شهر).
    الحد الأدنى الكامل للأجور بالليرة التركية.
    6،471 ليرة تركي.
  • صافي الحد الأدنى للأجور هو 5،500 ليرة تركي.
  • تفاصيل الخصومات.
  • الضمان الاجتماعي 14٪ = 906 ليرة تركية.
  • قسط التأمين ضد البطالة =1٪ 5.
  • التكلفة على صاحب العمل (ليرة تركية / شهر).
    الحد الأدنى الكلي للأجور 5،004،00.
  • 15.5٪ (صاحب العمل) (*).
    1003 ليرة.
  • قسط التأمين ضد البطالة لأصحاب العمل 2٪ 130.
  • التكلفة الإجمالية لصاحب العمل 7.600.

شاهد أيضاً: سلم رواتب معهد اتقان بعد التخرج 1444 وقيمة المكافأة

هذه هي كافة التفاصيل والمعلومات التي استطعنا التعرف عليها حول كم راتب العسكري في تركيا 2023، والتي تعتبر من اهم المعلومات حول سلم رواتب العسكريين في تركيا التي تم اقرارها مؤخراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: