حقيقة مقتل حميدتي في السودان

تفاصيل وفاة حميدتي في السودان

حقيقة مقتل حميدتي في السودان انتشر خبر اغتيال السياسي السوداني حميدتي في أنحاء السودان خلال الأحداث الصعبة الأخيرة المتمثلة في الحروب والصراعات الداخلية بين الجيش السوداني وقوة الرد السريع بقيادة حميدتي حزن كثير من السودانيين على فراقهم زعيم عظيم وشجاع معروف بأنه من أبرز وأهم القادة السياسيين في دولة السودان، وفي مقالنا بموقع 2trend سنبين لكم حقيقة وفاة حميدتي في السودان.

من هو حميدتي في ويكيبيديا

اسمه الكامل محمد حمدان دقلو، الملقب بحميدتي، وهو سياسي وعسكري سوداني بارز، ولد في منطقة دارفور بالخرطوم عاصمة السودان ولد عام 1975 م قوى التدخل في دولة السودان، وتقلد العديد من المناصب السياسية المهمة في الدولة، بالإضافة إلى كونه عضوًا في مجلس السيادة الانتقالي ومشاركًا في حرب الاستقلال، وله العديد من الإنجازات في دولة السودان.

حقيقة وفاة حميدتي في السودان

حميدتي هو أحد أبرز السياسيين في السودان وقائد قوات الدعم السريع السودانية، الذين شنوا مؤخرًا هجمات ضد الجيش السوداني للإطاحة بعدد من السياسيين وتمهيد الطريق أمامه للحصول على منصب رئيس السودان، وبموجب الهدنة، أعلنت قوات الدعم السريع السودانية مقتل القائد حميدتي نتيجة لذلك، واقتحام الموقع بعد عملية سطو، ووجهت قوات الدعم السريع أصابع الاتهام إلى مقتل حميدتي من قبل الجيش السوداني.

إقرأ المزيد: من هو طلعت السادات ويكيبيديا وسبب وفاته

كم عمر محمد حمدان دقلو حميدتي

في بداية هذا المقال علمنا أن محمد حمدان دقلو الملقب بحميدتي من مواليد عام 1975 م، ويبلغ حاليًا ثمانية وأربعين عامًا (48)، ويقيم حاليًا في عاصمة السودان الخرطوم وتحديداً في دارفور المنطقة، وهو من مواليد السودان، وينتمي إلى قبيلة الزريقات وتقلد العديد من المناصب كان من أهمها الفريق محمد دقلو قائد قوات الدعم السريع في السودان وكذلك منصب نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي ورئيس لجنة الطوارئ.

شاهد أيضاً: من هو المهدي المنتظر ومن أين يخرج عند السنة والشيعة

تفاصيل وصول حميدتي للحكم

في أعقاب الإطاحة بحكم الرئيس عمر البشير بانقلاب عسكري عام 2019 ، بعد شهور من الاحتجاجات الجماهيرية ، تم تشكيل المجلس العسكري الانتقالي وجميعهم من أعضاء المؤسسة العسكرية باستثناء حميدتي الذي كان ابدا عضوا في هذه المؤسسة رغم انه يحمل رتبة فريق أول قرار من البشير نفسه.

هذه هي كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بموضوعنا حقيقة مقتل حميدتي في السودان، وقد بينا لكم صحة ما تم تراوده في الاونة الاخيرة، وقدمنا معلومات مفصلة عن حميدتي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: