من هو مدلل الفيفا 2023 ويكيبيديا

من هو مدلل الفيفا 2023 ويكيبيديا، هناك العديد من الألقاب الدولية المختلفة التي ينالها العديد من اللاعبين والمدربين وحراس المرمى في العالم بفضل النجاحات والألقاب التي حققوها في السنوات الأخيرة، والفريق الأرجنتيني الذي فاز بمعظم هذه الجوائز. من اتحاد الفيفا الدولي لكرة القدم بسبب فوز قطر في المونديال وهنا عبر الرشيف

من هو مدلل الفيفا 2023 ويكيبيديا

مدلل الفيفا لهذا العام 2023 م – لاعب منتخب الأرجنتين ونجم باريس سان جيرمان الفرنسي ليونيل ميسي وقد نال العديد من الجوائز الفردية في مسيرته الكروية خاصة بعد النسخة الاستثنائية التي قدمها النجم الأرجنتيني للفوز بكأس العالم FIFA. في قطر عام 2023 م برفقة المنتخب الوطني، فبلده بعد أكثر من 36 عامًا هي البطولة الأغلى والأكبر في العالم، وكان ميسي حريصًا جدًا على الفوز بهذه الكأس الغالية في العالم.

شاهد ايضاً: أفضل لاعب في التاريخ حسب تصنيف الفيفا ومن الهداف التاريخي لكرة القدم

ما سبب تسمية ميسي بالفيفا المدلل

السبب الرئيسي وراء تسمية ليونيل ميسي بالرجل المدلل في FIFA بعد حصوله على أفضل وسام على حساب النجم الفرنسي ونادي ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة الذي أظهر مستوى رائعًا ومميزًا في مسيرته الكروية مع ناديه الحالي. فاز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا. باللقب الرابع عشر وأيضا في الدوري الإسباني وكأس العالم للأندية لعب ميسي 74 مباراة بينما لعب بنزيمة 68 مباراة وسجل ميسي 45 هدفا وسجل بنزيمة 56 هدفا و 34 تمريرة حاسمة بينما صنع بنزيمة 17 تمريرة وهو عدد الألقاب التي حققها ميسي. 4 ولبنزيمة 5 ألقاب في تاريخ كرة القدم.

شاهد أيضاً: ديانة انسو فاتي واهم المعلومات عن اللاعب انسو فاتي ويكيبيديا

من هو ليونيل ميسي السيرة الذاتية

ليونيل ميسي، لاعب كرة قدم، من مواليد 24 يونيو 1987 م في روزاريو بالأرجنتين، لعب للعديد من الأندية الأوروبية الدولية، في المقام الأول لنادي برشلونة الإسباني، وانتقل إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي. حصل على العديد من الجوائز الفردية خلال مسيرته الكروية، واستطاع اللاعب الفوز بكأس العالم في قطر عام 2023 م، وأحرز العديد من الأهداف الدولية في مسيرته الكروية العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: