كم ثروة سلطان بروناي ومعلومات عنه

كم ثروة سلطان بروناي ومعلومات عنه، تعتبر ولاية بروناي من الدول التي تقع على الساحل الشمالي لجزيرة بورنيو في جنوب القارة الآسيوية، فهي تضم العديد من الأراضي الشاسعة، بالإضافة إلى أغنى الناس في العالم في ولاية بروناي، وسلطان بروناي من أغنى الشخصيات المشهورة في اسيا، شغل عدة مناصب مختلفة في بلاده من خلال الموقع الرسمي هنا عبر موقعنا للتعرف اكثر على كم ثروة سلطان بروناي ومعلومات عنه.

من هو سلطان بروناي على ويكيبيديا

سلطان بروناي حسن بلقيه معز الدين وعد الله ولد سلطان بروناي في 15 يوليو 1946 م تزوج سلطان بروناي ثلاث مرات خلال حياته الزوجية الأولى كانت الملكة مريم بنت عبد العزيز، والثانية الملكة صالح والثالث هو الملكة أزريناس، أحد أبناء حسن بلقيه الخمسة، وله ست بنات، وهو الوريث الشرعي لسلطان بروناي بعد وفاة والده.

اقرا المزيد: من هو عبد العزيز سحيم ويكيبيديا القارئ المميز

كم ثروة سلطان بروناي ومعلومات عنه

يعتبر سلطان بروناي الملقب حسن بلقيه من أغنى الشخصيات في الوطن العربي، فقد انخرط في الصناعة المالية في العصر القديم للتعرف على ثروة سلطان بروناي حيث تصل ثروته إلى عشرين ملياراً دولار، وهو من أغنى السلاطين في الوطن العربي، وسميت عائلة سلطان بروناي، التي نشأت في ولاية بروناي، بالعائلة الحاكمة.

من هو حسن بلقيه ويكيبيديا

يبحث العديد من مواطني العالم بفاعلية عن معلومات على محركات البحث للتعرف على سلطان بروناي وهو حسن البلقية الذي يعتبر من الشخصيات البارزة في مجال الحوكمة الدولية، وهنا من خلال موقع الرشيف نتعرف على تعلم الكثير من المعلومات الشخصية عن حسن البلقية وهي

  • الاسم الكامل حسن بلقيه معز الدين وعد الله.
  • تاريخ الميلاد 15 يوليو 1946 م
  • مكان الميلاد بندر سيري بيغاوان
  • الجنسية بروناي.
  • الدين الاسلام.
  • الحالة الاجتماعية متزوج.

المزيد أيضا من هو حمزة توزال ويكيبيديا ديانته

من هي زوجة سلطان بروناي

تزوج سلطان بروناي حسن بلقيه معز الدين وعد الله من الملكة صالح بنت محمد علام البالغة من العمر 76 عامًا، ولدت في 7 أكتوبر 1946 اعتنقت زوجة سلطان بروناي الإسلام أكملت دراستها الإعلامية في جامعات الدول. وهي متزوجة من سلطان بروناي منذ عام 1967 م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: