من هو والد الإمام جعفر الصادق وكيف مات

كيف مات الامام جعفر الصادق

من هو والد الإمام جعفر الصادق وكيف مات، يعتبر الإمام جعفر الصادق من أشهر أئمة المسلمين في المجتمع الشيعي، وهو عالم كبير من نسل الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب فيه يتمتع الإمام جعفر بسلطة كبيرة بين المسلمين، ويطلق عليه الصدق لأنه صادق ولا يعرف طريق الكذب، وقد قدم إسهامات كثيرة في تاريخه خدم الكثير من الناس، ومن خلال موقعنا الإلكتروني ( 2trend) سنبلغ أنت عن والد الإمام جعفر الصادق.

من هو الإمام جعفر الصادق ويكيبيديا

ولد الامام جَعفر الصَادق واسمه الكامل جعفر بن محمد بن علي بن الحسين الهاشمي القرشي في 24 أبريل 699 م بالمدينة المنورة بشبه الجزيرة العربية، توفي الإمام جعفر في 12 أغسطس 765 م ودفن في مدينة البقيع بالمملكة العربية السعودية.

سمي الصادق لعدم معرفته بالكذب، ويعتبر الإمام السادس للشيعة الإثني عشرية والإسماعيلية، وينسب إليه انتشار مذهبهم في الفقه والبلاغة، ولهذا يطلق على الشيعة الإماميين أيضاً اسم الجعفري، ويرى أهل السنة والجماعة أن معرفة الإمام جعفر ومدرسته هي أساس كل مذاهب المسلمين دون القول بأنه إمام بنص من الله على يد كثير من العلماء والجدير بالذكر أن جعفر الصادق يعتبر من أكثر الشخصيات احتراما بين أتباع الطريقة النقشبندية، وهي من المذاهب الصوفية السنية.

شاهد أيضاً: من هو ابراهيم الاصمخ رجل الاعمال القطري وسبب وفاته

من هو والد الإمام جَعفر الصَادق

والد الإمام جعفر الصادق هو محمد بن علي الباقر، من مواليد 13 مايو 766 م في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، وكان من أبرز أئمة المسلمين، وكان خامس إمام بين الشيعة الاثني عشر وأهله كان اسمه البقر، تزوج عدة نساء، منهن أم فروة بنت القاسم، أم حكيم بنت أسيد، وله ستة أبناء، جعفر، وعبدالله، وإبراهيم، وعبيد الله، وعلي وزينب، وأم سلامة، يتميز بالزهد ومعرفة أصول الدين.

للمزيد .من هو الفنان محمد الادنداني وسبب وفاة الادنداني

هل أبو بكر الصديق هو جد الامام جَعفر الصَادق

وهناك دلائل على أن الشريك الكبير أبو بكر الصديق هو جد الإمام جعفر الصادق رضي الله عنهم جميعاً، والشيعة، وقد تميزت بالنقاء والفضيلة العظيمة، واسمها فاطمة بنت قاسم بن محمد بن أبي بكر، وهذا يعني أن أبا بكر الصديق هو جد الإمام جعفر.

هذه هي كافة المعلومات حول من هو والد الإمام جعفر الصادق ويكيبيديا وتعرفنا من هو والد الإمام جعفر الصادق وكيف مات، فهناك كثير من البحث مؤخراً على والد الامام جعفر الصادق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: