من هو القتات من حديث لا يدخل الجنة قتات

من هو القتات من حديث لا يدخل الجنة قتات، فهناك العديد من الأحاديث النبوية التي نقلها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، الذي جاء ليشرح للناس معنى، أو تفسيرًا معينًا حادثة أو أمر وقع ولم يرد ذكره في القرآن الكريم، ومعلوم أن ذكر المسلمين في الكتب، وتفسير ما لم يرد في القرآن الكريم سنة فخرية للنبي صلى الله عليه وسلم، اشتملت على العديد من الأحكام والتفسيرات الشرعية التي يرغب الناس في معرفتها والاعتماد عليها في حياتنا أمر مهم للغاية، والإشارة إلى السنة النبوية والتصديق عليها، ومن خلال موقعنا الإلكتروني (توترند) لتوضيح من هو القتات من حديث لا يدخل الجنة قتات.

من هو القتات من حديث لا يدخل الجنة قتات

أعلن الصحابي الكبير حذيفة بن اليمان إسلامه مع والده عندما شاركا في معركة بدر، لكن المشركين حاولوا الرد فقتل المسلمون والده في غزوة أحد لأنهم لم يعلموا بذلك، كان مسلما قال النبي صلى الله عليه وسلم (لا يدخل الجنة قتات).

  • القتات يستمع إلى الناس ليفهموا ما يقولون وينام عليهم.
  • النميمة هو حاضر في التجمعات، ثم ينام عليهم.

إقرأ المزيد …من هو والد الإمام جعفر الصادق وكيف مات

دروس وعبر من حَديث لا يَدخل الجنة قتات

وقد ورد في الحديث الكريم أن القتات لا يدخل في الجنة، واعتبرنا أيضا معنى القتات وهو النميمة التي تنقل كلام الناس بقصد إفساد وبث الكراهية والمشاكل بينهم. هناك دروس نتعلمها من الحديث، وهي

  • لا تصدق كلام النميمة لأنه من المفسدين.
  • تحقيق نصائح النمام، ناهيك عن الأقوال الشعبية.
  • على الرغم من القيل والقال، فإن الله يكرهه.
  • لا تفكر بشكل سيء في الشخص الذي يتم الثرثرة بشأنه.
  • لا تبحث عن ثرثرة وراء الكلمات.

من هم الناس الذين لا يدخلون الجَنة؟

صفات الجنة والنار . عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : «ثلاثة لا يدخلون الجنة مُدْمِنُ خمر، وقاطع الرحم، ومُصَدِّق بالسِّحْر».

من هو القتات في حديث النبي صلى الله عليه وسلم لا يَدخل الجنْة قتات؟

قتات (من قت الحديث يقته قتاً والرجل قتات أى نمام وقال ابن الأعرابى : هو الذى يسمع الحديث وينقله) . قال النووى فى رياض الصالحين : (باب تحريم النميمة : وهى نقل الكلام بين الناس على جهة الإفساد).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: