جدول الدراسة عن بعد في المملكة العربية السعودية 1445

جدول الدراسة عن بعد في المملكة العربية السعودية 1445، سيكون جدول التعلم عن بعد في المملكة العربية السعودية 1445 مختلفًا عن السنوات السابقة لأن هناك العديد من الاحتمالات بأن يكون التعلم هذا العام إلكترونيًا على مدار العام ولن يكون هناك حضور في المدرسة وهذا تحول جذري بسبب وباء كورونا الذي تحول التوازن العالمي رأساً على عقب، على الرغم من أن السنة الإلكترونية بالكامل لم تتحدد بعد، إلا أن الكثيرين يعتقدون أنه بعد ما تبقى من العام الدراسي السابق تم ترقيمه بأمر من وزارة التربية والتعليم المملكة العربية السعودية، وبما أن الوباء لم يتحدد بعد. انتهى اليوم، لا تزال هناك آلاف الحالات الجديدة في العالم، لذلك سيكون من الصعب على وزارة التربية والتعليم والدولة المملكة العربية السعودية المخاطرة بطلابهم الصغار، الذين يمثلون أمل الغد، وفي هذا المقال يعرض موقع ال2trend لك الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد.

جدول الدراسة عن بعد في المملكة العربية السعودية 1445

اجتمعت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية في وقت لاحق بحضور جميع مسؤولي التعليم وأعضاء الوزارة وعلى رأسهم وزير التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية الدكتور حمد آل الشيخ، رأس السنة الهجرية 1445 هـ.

وبعد تحديد مواعيد بدء العام الدراسي وانتهائه، وتحديد متوسط ​​الإجازات السنوية وإجازات التخرج مع الإجازات الرسمية، وتحديد موعد الامتحانات النصف نهائية والنهائية لجميع مراحل الدراسة، تم الإعلان عن الجدول الرسمي من خلال المنصة الرقمية الرسمية لوزارة التربية والتعليم المملكة العربية السعودية، وهي على النحو التالي:

جدول اجازات المملكة العربية السعودية 1445

  • تاريخ عودة الكادر الإداري والاقتصادي للعام الدراسي 1445 الأحد الموافق 26 ذي الحجة 1445 هـ.
  • تاريخ عودة المعلم للعام الدراسي 1445 الأحد الموافق 4 محرم 1445 هـ.
  • تاريخ عودة الطلاب إلى المدرسة للعام الدراسي 1445 الأحد الموافق 11 محرم 1445 هـ.
  • الموعد الرسمي لإجازة العيد الوطني السعودي للعام الدراسي 1445 هـ هو الخميس الموافق 6 صفر 1445 هـ.
  • موعد بدء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1445 م الأحد الموافق 5 جمادى الأولى 1445 هـ.
  • تاريخ بداية متوسط ​​الإجازة السنوية في العام الدراسي 1445 م الخميس الموافق 16 جمادى الأولى 1445 هـ.
  • تاريخ العودة من منتصف الإجازة السنوية للنصف الثاني من العام الدراسي 1445 الأحد الموافق 4 جمادى الآخرة 1445 هـ.
  • تاريخ عطلة عيد الأضحى الرسمية للعام الدراسي 1445 هـ الخميس الموافق 17 رمضان 1445 هـ.
  • تاريخ استئناف الدراسة بعد عيد الأضحى للعام الجامعي 1445 الثلاثاء الموافق 6 شوال 1445 هـ.
  • موعد بدء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1445 الأحد 11 شوال 1445.
  • تاريخ بدء آخر إجازة للعام الدراسي 1445 الخميس 22 شوال 1445.

شاهد أيضا: موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة 2023/2024

جدول التعلم عن بعد في المملكة العربية السعودية 1445

الاهتمام بالمناهج الدراسية للسنوات الدراسية يأتي من وزارة التربية والتعليم، فتعلن عنه قبل بداية العام الفعلي ليهتم أولياء الأمور بأوضاع أبنائهم ويهيئونهم للعودة إلى المدرسة، حتى يتمكن كل طالب من إخراج أفضل ما لديه وتحديد أهدافه بدقة، الجدول الزمني للطلاب والبحث عن طرق جديدة للتدريس والاستعداد له، يعتبر المعلم من أهم عناصر العملية التعليمية، لذلك يجب أن يكون متمرسًا في عمله، وبما أنه من المهم معرفة الجدول الزمني، فإليك أهم تواريخ العام الدراسي الجديد كالتالي:

  • بداية الفصل الدراسي الأول لعام 1445 الأحد الموافق 11 محرم 1445 هـ.
  • بدء الامتحانات للفصل الدراسي الأول 1445 الأحد الموافق 5 جمادى الأولى 1445 هـ.
  • بداية عيد منتصف العام 1445 م الخميس الموافق 16 جمادى الأولى 1445 هـ.
  • بداية النصف الثاني من عام 1445 م الأحد الموافق 4 جمادى الآخرة 1445 هـ.
  • بدء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1445 الثلاثاء الموافق 11 شوال 1445 هـ.
  • بداية نهاية إجازة العام الدراسي 1445 م الخميس الموافق 22 شوال 1445 هـ.

ساعات المدرسة اليومية للتعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية 1445

بعد تفعيل منصة مدرستي التعليمية من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، والتي قررت بدء أول 7 أسابيع من التعلم الإلكتروني، وبعد ذلك قامت بتقييم الوضع، سواء كان الوضع الصحي للمملكة والمسار الأكاديمي والوضع العلمي، تم تحديد ساعات الدراسة اليومية وتوزيعها على النحو التالي:

جدول الدراسة عن بعد في المملكة العربية السعودية 1445

يوم عمل يومي لطلاب المدارس الابتدائية

  • يبدأ اليوم المدرسي لطلبة المرحلة الابتدائية من الصف الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس، ومعلميهم على المنصة التعليمية للمدرسة التي أنشأتها الوزارة، من الساعة الواحدة ظهرًا، حتى الساعة الخامسة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة.
  • يتكون يوم المدرسة الإلكترونية من مجموعة من الجلسات يشرح فيها المعلم المنهج لطلابه من خلال أمثلة حية باستخدام البرامج التقنية الإلكترونية الحديثة، وسيتم تسجيل هذه الدروس لنقلها إلى الطالب أثناء الليل.

ساعات العمل اليومية لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية

ومما يلي نبين لكم ما هي ساعات العمل اليومية التي يحصل عليها الطالب في المراحل الإعدادية والثانوية من العام المقبل في المملكة كالتالي:

  • يسجل طلاب رياض الأطفال والثانوية دخولهم على المنصة في تمام الساعة 700 صباحًا، سبعة أيام في الأسبوع، ما عدا عطلات نهاية الأسبوع، حتى الساعة 1200 ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة.
  • تم تفعيل المنصة بالفعل من صباح اليوم لأنه الموعد المحدد لبداية العام الجديد وبدأ المعلمون بشرح الدروس لطلابهم إلكترونيا من الساعة السابعة صباحا وسيتم تسجيل هذه الدروس وإعادتها. يتم بثها لاحقًا حتى يتمكن الطلاب من الاستفادة منها وقتما يريدون.

كيف أستعد للعام الدراسي الجديد 1445

نظرًا للإعلان عن جدول التعلم عن بعد للمملكة العربية المملكة العربية السعودية 1445 وبدأ التعلم مرة أخرى، فقد يكون هذا العام بداية جديدة بالنسبة لك وأنت تعمل على نفسك لتصبح أفضل نسخة مما أنت عليه الآن، سيتأخر ذلك لسنوات، فلماذا لا تكون بدايتك الحقيقية هذا العام وحتى أن تصبح استمرارًا ناجحًا لما بدأته منذ سنوات، لذا إليك بعض النصائح البسيطة التي ستجعلك أفضل في حياتك الأكاديمية كالتالي:

أغلق أبواب العام السابق

  • عندما تبدأ سنة جديدة أو شيء جديد، فمن المستحسن أن تنسى الماضي بما فيه، لذلك يجب أن تترك العام الماضي وذكرياته وراءك وتبدأ العام الجديد بحماس وأحلام جديدة، لا تنظر إلى ما أنت لم تنجح في تحقيقه، بل انظر إلى ما تريد تحقيقه هذا العام.
  • وهذه الخطوة هي تنظيف مكتبك من جميع أدوات العام الدراسي القديم، مثل الكتب التي لن تحتاج إليها بعد الآن، والقرطاسية، والملاحظات التي كتبتها، وجدول الصف القديم، تخلص من كل ذلك لتبدأ من جديد.

ضع آمالًا وأهدافًا جديدة

  • هذه هي الشرح طريقة التي يعمل بها رواد الأعمال والقادة الناجحون فهم لا يضيعون الوقت، ولا يقفزون إلى الأشياء عن طريق الصدفة، ولا يتبعون مسارًا دون تخطيط مسبق، وتحتاج أيضًا إلى أن يكون لديك طموحات وأهداف تتناسب مع قدراتك الحالية .
  • من أجل تحديد هذه الأهداف، يجب أن تجلس بمفردك وتفكر فيما تريد حقًا ومن تريد أن تكون، وتبحث عن كيفية تحقيق هذه الأهداف، مع العلم أن وضع خطة معقدة لنفسك لن ينجح أبدًا، سوف تكتب وتخطط لنفسك.

احصل على الطاقة

  • الراحة ليست فقط للكسالى ولكنها مصدر إلهام وإلهام لكثير من المبدعين والناجحين وقد أظهرت الأبحاث أن الشخص الذي يستريح في الاعتدال ويتمتع بإجازاته الرسمية يعود إلى العمل بشكل أكثر إنتاجية من أولئك الذين لم يأخذوا الاستفادة من الاجازة بشكل صحيح.
  • لذلك يجب أن تستثمر وقتك في الإجازة، ولا تضعه في خطتك العملية لتحقيق أهدافك، نعم، يمكنك تخصيص وقت للقراءة أو بعض الأعمال، ولكن يجب أن تتنفس هواءً جديدًا وترضي عينيك، مناظر طبيعية لنسيان مشاكل العمل وإعادة شحن بطارياتك.

أشياء جديدة العام الجديد

  • تعتبر القرطاسية من أبسط الأشياء التي تجعل كل من البالغين والأطفال سعداء، لذا فإن وضع مبلغ مناسب من المال في جيبك والذهاب إلى المكتبة للتعرف على أحدث الاختراعات في السوق، والأقلام ودفاتر الملاحظات، سيكون أمرًا جيدًا للغاية خيار، تبدأ سنة دراسية سعيدة.
  • احرص على شراء الأقلام التي تجعلك سعيدًا، بألوان مختلفة، بدفاتر بأشكال جديدة تجذبك لفتحها والكتابة فيها، ولا تتجاهل الأوراق الصغيرة وحاملات الأوراق، ولماذا لا تشتري بعض الصور الجديدة، لارتدائها هم، جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك، كل هذه الأشياء ستجعلك أكثر إنتاجية.

شاهد أيضا: طريقة حجز موعد تساهيل للزيارة العائلية 2023

ضع قائمة بأهدافك أولاً

يجب تقسيم أهدافك إلى أهداف صغيرة، وفي نهاية كل أسبوع، تحقق هدفًا من طموحاتك الصغيرة، خلال عطلة نهاية الأسبوع، حدد أهدافًا جديدة واحتفل بإنجاز أهدافك القديمة، ثم قم بة خطتك الإجمالية مرة أخرى.

ولا تجعل أهدافك تركز فقط على الأشياء العلمية، بل اجعلها تركز أيضًا على مهاراتك الخاصة، مثل تخصيص ساعة يوميًا لقراءة رواية أو تعلم حرفة جديدة مثل الخياطة أو الرسم والتصميم والعديد من الأشياء الأخرى تلك الدروس متوفرة على الإنترنت في كل وقت.

الى هنا نكون قد توصلنا لختام فقرات مقالنا هذا والذي وضحنا فيه التفاصيل عن جدول الدراسة عن بعد في المملكة العربية السعودية 1445، الى جانب هذا ذكرنا كما ساعات العمل اليومية لطلاب المدارس الإعدادية والثانوية، وكذلك معرفة كيف أستعد للعام الدراسي الجديد 1445

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: